icon
التغطية الحية

"أجنحة الشام" المعاقبة دولياً تبدأ بتسيير رحلات بين حلب والكويت

2022.05.20 | 09:46 دمشق

fmq06wtxmaiy6bk.jpg
طائرة تابعة لشركة "أجنحة الشام" (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "أجنحة الشام" للطيران المقرّبة من النظام في سوريا، الخميس، أنها ستبدأ بتسيير رحلاتها المباشرة بين مطاري حلب والكويت وبالعكس بمعدل رحلتين أسبوعياً بداية الشهر المقبل.

وقالت الشركة في بيان نشرته وكالة النظام "سانا": "اعتباراً من يوم الجمعة المصادف الـ 3 من حزيران المقبل سيتم تسيير رحلات مباشرة بين مطاري حلب والكويت وبالعكس بمعدل رحلتين (يومي الجمعة والثلاثاء) أسبوعياً بداية الشهر المقبل.

وأضاف بيان الشركة أن "الرحلات المباشرة تسهم في تخفيف أعباء السفر عن المسافرين من مدينة حلب وتوفير كثير من الوقت والمال فضلاً عن تنشيط الحركة التجارية التبادلية بين المدينتين وبشكل مباشر".

 

44444.JPG

 

ولفت البيان إلى "إمكانية الربط عن طريق الكويت إلى كل من الرياض وجدة والدوحة والبحرين".

"أجنحة الشام" على قائمة العقوبات

يشار إلى أن "أجنحة الشام"، شركة طيران خاصة، أُسست في العام 2007، وتعد أول شركة خاصة تعمل في مجال الطيران، وتعود ملكيتها لـ "مجموعة شموط التجارية"، وتوقفت عن العمل بسبب العقوبات الاقتصادية في العام 2012، لكنها عاودت نشاطها في أيلول 2014، حيث اعتمدت حينذاك كـ "ناقل وطني سوري"، إلا أن تورّطها في نقل عناصر روسية وإيرانية للقتال في سوريا، دفع الإدارة الأميركية لإدراجها على قائمة العقوبات في العام 2016 مرة أخرى.

"أجنحة الشام" تنقل "المرتزقة" إلى ليبيا

ونشطت "أجنحة الشام" في عمليات نقل المقاتلين المرتزقة من مناطق سيطرة النظام في سوريا، إلى ليبيا للقتال مع ميليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأعلن المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، التابعة للجيش الليبي، العام الماضي أنه رصد 67 رحلة لطيران شركة "أجنحة الشام" السورية، التي تنقل المقاتلين من سوريا إلى ليبيا للقتال مع ميليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر.