icon
التغطية الحية

أبو "جاستن ترودو"... سوري يكرم رئيس الوزراء الكندي بهذه الطريقة

2023.01.26 | 07:10 دمشق

فيديو على تطبيق تيك توك تظهر فيه المؤثرة سارة برفقة أبي جاستن ترودو
فيديو على تطبيق تيك توك تظهر فيه المؤثرة سارة برفقة أبي جاستن ترودو
Narcity - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

قد تكون عملية تسمية مولودك أو مولودتك دقيقة وحساسة لأنه سيحمل هذا الاسم للأبد، ولهذا ينبغي عليك أن تختار اسماً عظيماً له أو لها، ولكن ما الأسماء التي ينبغي عليك أن تبتعد عنها في أغلب الأحوال؟!

نشرت مؤثرة على منصة تيك توك تدعى سارة يوم الإثنين الماضي مقطع فيديو ظهر فيه سوري برفقة أولاده يقيمون في ولاية تورنتو الكندية، ويدور موضوع هذا الفيديو حول طفل عمره سنتان لكنه يحمل اسم رئيس الوزراء الحالي في كندا، أي جاستن ترودو.

وفي ذلك الفيديو سألت سارة الرجل عن اسمه وعن الدولة التي أتى منها، فرد عليها أن اسمه يونس من حلب السورية، ثم التفتت سارة بالكاميرا إلى ولده الذي كان يجلس في عربة التسوق، فقال لها يونس: "وهذا الصبي اسمه جاستن ترودو، وهو ابني، ولقد سميته على اسم جاستن ترودو".

حاولت سارة التأكد من ذلك الخبر عبر سؤال الطفل عن اسمه فأكد لها ذلك عندما أخبرها بأن اسمه جاستن.

وبنهاية الفيديو، شاركت سارة لقطة شاشة لشهادة ميلاد الطفل في أونتاريو، يظهر فيها اسم الطفل وهو جاستن ترودو من مواليد 2020.

فعلق أحد المستخدمين على تلك الشهادة بما يلي: "لقد كرس هذا الرجل كل ذريته من أجل هذا الرجل"، فما كان من سارة إلا أن ردت بقولها: "عندما أخرج لي شهادة الميلاد أسقط في يدي".

غير مألوف

وعلق مستخدم آخر على الفيديو بقوله: "لقد فعل جاري الشيء ذاته، وابنه بعمر هذا الطفل تقريباً".

على ما يبدو بأنه من غير المألوف في كندا تسمية الأطفال باسم رؤساء الوزراء، ولهذا علقت سارة على الفيديو مازحة بقولها: كان اسم جدي ويلفريد لورير لويس" أي تيمناً باسم رئيس الوزراء السابع في كندا، لكن هذا غير صحيح.

بيد أن صحيفة غلوبال سيتزن كشفت بأن عدداً من الأطفال السوريين الذين ولدوا في كندا أصبحوا يحملون اسم رئيس وزرائها: جاستن ترودو.

إذ في عام 2017، نشرت تلك الصحيفة خبراً عن أسرة سورية لاجئة في منطقة كالغاري أطلقت على ابنها اسم جاستن-ترودو آدم بيلان تكريماً لرئيس وزراء كندا نظير استقباله وترحيبه باللاجئين في بلده.

 المصدر: Narcity