icon
التغطية الحية

أبطال العمل الشباب.. من هم يزن وكنان في مسلسل الخائن؟

2023.12.25 | 22:11 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2023 | 22:11 دمشق

أبطال العمل الشباب.. من هم يزن وكنان في مسلسل الخائن؟
أبطال العمل الشباب.. من هم يزن وكنان في مسلسل الخائن؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

جذب الفتى السوري "قيس صبح"، الذي جسد شخصية "يزن" في مسلسل "الخائن" المأخوذ عن الدراما التركية، انتباه كثير من المتابعين والجمهور، وذلك بعد ظهوره المميز وتأديته لدوره ببراعة وحصوله على إشادات واسعة.

وبدأ كثيرون يتساءلون عن هوية هذا الفتى، وهل هو ممثل محترف أم أنه وجه جديد في عالم الفن؟

قيس صبح من مسلسل الخائن

من هو قيس صبح الذي لعب دور "يزن" في مسلسل الخائن؟

قيس صبح ممثل سوري من أصول فلسطينية مقيم في مدينة إسطنبول التركية، وهو من مواليد عام 2009، وقد وصل إلى الصف التاسع في تحصيله العلمي.

وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه استطاع أن يحفر بأدائه المبهر وموهبته القبول في قلوب وأذهان كل من يتابع مسلسل "الخائن" والذي يعد أول تجربة فنية له.

وخلال لقاء مع تلفزيون سوريا، أوضح الفتى السوري "قيس صبح" أنه كان مولعاً منذ صغر سنه بالفن والتمثيل والرسم والنحت، مشيراً إلى أن والده هو من اكتشف موهبته وأنه يطمح بأن يصبح فناناً مشهوراً ومميزاً في المستقبل.

ولفت "قيس" الذي لمع اسمه بعد أدائه لدور "يزن" وأكسبه شهرة واسعة، إلى أنه ينوي حالياً التركيز في حياته على التحصيل العلمي والنجاح فيه. 

وأوضح أنه اختير للدور من بين عدد كبير من الأطفال بعد أن فاز في مسابقة تظهر قدرته على تقمص الشخصية واستطاع إقناع اللجنة المسؤولة.

وفي مسلسل "الخائن"، يجسد قيس صبح شخصية "يزن"، وهو ابن سيف وأسيل (سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب) الزوجين اللذين يحدث بينهما خلاف نتيجة قصة خيانة فيصبح هو الضحية، وتتدهور حالته النفسية في الحلقات الأخيرة.

ويسعى "يزن" لمواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه والديه من خلال اتخاذ قراراته بنفسه، حيث يحاول بكل جهد الحفاظ على تماسك عائلته رغم التحديات التي يواجهها.

من هو عزام الشبعان الذي لعب دور "كنان" في مسلسل الخائن؟

عزام الشبعان ممثل سوري مقيم في إسطنبول وقد جسد دور "كنان" ابن "نورا الزين" و"عماد" (ريتا حرب وجلال شموط)، ومن المعروف أنه موهبة موسيقية ليس فقط بالعربية إنما بالتركية أيضاً.

قيس صبح وعزام الشبعان

يملك "عزام" حساباً على "إنستغرام" ويشارك من خلاله متابعيه ومحبيه الصور والفيديوهات من كواليس تصوير المسلسل، كما أن له عدة إصدارات غنائية وقناة على اليوتيوب يتابعه فيها أكثر من 200 ألف.

مسلسل "الخائن"

تدور أحداث مسلسل "الخائن" المأخوذ عن الدراما التركية حول طبيبة شهيرة تدعى "أسيل" (سلافة معمار) تعيش حياة مستقرة مع زوجها "سيف" (قيس الشيخ نجيب) وابنها، قبل أن تكتشف خيانة زوجها لها مع فتاة شابة "تيا" (مرام علي)، لتقرر الانتقام من زوجها وعشيقته على طريقتها الخاصة.

والعمل مؤلف من 90 حلقة وهو من من بطولة "سلافة معمار، قيس شيخ نجيب، مرام علي، ريتا حرب"، وشارك فيه أيضاً كل من: "جينا أبوزيد، وسام صليبا، خالد حافظ، جلال شموط، وسام صليبا، إيلي متري، قيس صبح، عزام الشبعان".