icon
التغطية الحية

أبطال أوروبا.. السيتي يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة

2023.04.12 | 18:53 دمشق

لقاء مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ
من لقاء مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا 3-0
+A
حجم الخط
-A

حقق مانشستر سيتي فوزاً مستحقاً على بايرن ميونخ، 3 أهداف من دون رد، بعد تمكنه من السيطرة على الشوط الثاني في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء.

على الرغم من ذلك، بدا المدرب بيب غوارديولا مدهوشاً حين سأله أحد الصحفيِّين إذا كان فَوْز فرقته هذا الموسم هُوَ الأسْهَل.

وقال المدرب الإسباني غوارديولا  أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، وأنه "شعر بالتعب على صعيد الجانب الذهني، كونه يتقدم في العمر حيث زاد عمره بـ 10 أعوام اليوم".

وأكد غوارديولا أن فريق سيتي "لن يستريح عندما يزور فريقه السابق في مدينة ميونخ يوم الأربعاء المقبل"، مضيفاً : "بأنه يتوجب علينا تقديم أداء مميز في مباراتين للفوز على هذه الفرق القوية، وليست فقط في مباراة واحدة".

وأوضح غوارديولا بأن بايرن كان متفوقًا في فترة من المباراة، ولكن في الشوط الثاني والجزء الأخير من المباراة، تحسن أداؤنا وأصبحنا الأفضل في اللحظات الأخيرة، حيث سجّلنا 3 أهداف رائعة وتم إتاحة عدّة فرص لنا.

وتابع بيب: "نعم، إنها نتيجة مذهلة، لكني أدرك ما الذي تعنيه مباراة الإياب في أليانز أرينا (ملعب بايرن)… لعبت هناك كثيرا، 3 أعوام (مدربا لبايرن)، وأعلم مدى استثنائية هذا الفريق في أوروبا".

السيتي يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة 

بعد فوزه بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت على أرضه، حقق سيتي تقدماً كبيرًا نحو نصف نهائي الأبطال.

وسجل أهداف اللقاء الإسباني رودري في الدقيقة الـ27 والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة الـ70 والنروجي إرلينغ هالاند في الدقيقة الـ76 من عمر اللقاء.

وأرتفعت حصيلة أهداف إيرلينغ هالاند المسجلة مع فريقه سيتي إلى 45 هدفاً في جميع البطولات، وهو رقم قياسي لأي لاعب في الموسم الإنجليزي.

وسجّل رودري الهدف الأول في الشوط الأول بتسديدة مدهشة من مسافة بعيدة، ومن ثمّ أضاف برناردو سيلفا هدفًا آخر لتحسين تقدّم فريق المضيف.

مدرب بايرن ميونخ توخيل: الأمر لم ينته

من جهته قال المدرب الألماني توخيل الذي فاز بلقب دوري الأبطال مع تشيلسي على حساب سيتي في 2021، "في كرة القدم لا شيء محسوما، المباراة القادمة على أرضنا في ألمانيا والأمر لم ينته حتى نهاية المواجهتين"

وأوصى المدرب الألماني لاعبيه بالتركيز على الأداء وعدم التفكير في نتائج المباراة السابقة.

وقال  توخيل "بسبب جهودنا الجيدة خلال المباراة، كان من المفترض أن نحصل على نتيجة أكثر إقناعًا. ومع ذلك، فإن النتيجة التي حصلنا عليها لا تعبر بشكل كامل عن مجرى المباراة. ولذلك، يجب أن نواصل التحدي في الفترة المقبلة وأن نركز على الأمور التي قمنا بها بشكل جيد في المباراة. لعِبْنَا بشخصية قوية وشجَّعْنَا بطريقة صحية وكُفاءَتِمْ في تطبيق نهج الفوز".

يشار إلى أن البايرن فاز بالبطولة 6 مرات وهو في المركز الأول في الدوري الألماني بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند.

يعتبر لقب دوري الأبطال هو الشيء الوحيد الذي لم يحرزه غوارديولا مع فريق مانشستر سيتي الذي يسعى في المنافسة مع فريق أرسنال على لقب الدوري الإنجليزي.