icon
التغطية الحية

بايرن ميونخ يتبرع بأكثر من مليون يورو لمتضرري الفيضانات في ألمانيا

2021.07.23 | 15:19 دمشق

20210717_2_49242466_67095957.jpg
الفيضانات في ألمانيا (DW)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن عزمه التبرع بمبلغ 1,1 مليون يورو للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت البلاد الأسبوع الماضي وبالأخص في مناطق غربي ألمانيا.

وبحسب موقع "winwin" فإن النادي سوف يخوض مباراة ودية أمام شالكه، وبغض النظر عن العائدات التي سيتحصل عليها من تلك المواجهة فإنه سوف يتبرع بمبلغ مليون و100 ألف يورو.

وأضاف أن مبلغ التبرع سوف يذهب منه مليون يورو إلى ولايتي شمال الراين - وستفاليا، وراينلاند بالاتينات، وهما الأكثر تضررا من الفيضانات، حيث شهدتا مصرع 170 شخصاً بالإضافة إلى أضرار أخرى مادية، و100 ألف يورو للمتضررين في ولاية بافاريا، حيث كان الوضع أقل خطورة بكثير.

وصرح رئيس نادي بايرن هيربرت هاينر أنه "في وضع كهذا يجب أن يتحد الجميع، وكرة القدم تعيش على التضامن والمسؤولية الاجتماعية"، موجهاً الشكر أيضا لنادي شالكه لانضمامه إلى المبادرة.

ولم يتم تحديد موعد المباراة الودية حتى الآن لذا فسيتبرع بايرن بالمبلغ قبل المباراة إلى المنظمات المسؤولة عن تسليم المساعدات المادية للضحايا والمتضررين.

ميركل مصدومة

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد تفقدت الأحد الماضي الأضرار التي سببتها الفيضانات، واصفة إياها بأنها "تفوق التصور". وقضت المستشارة نحو ساعة في تفقّد بلدة شولد القريبة من بون سيراً على الأقدام، حيث فاض نهر آر وأدى إلى دمار كبير في المنطقة.

وعبرت ميركل مراراً عن تأثرها خلال محادثتها سكّان المنطقة الذين خسروا كلّ ما لديهم، وتعهّدت أن تقدم الدولة مساعدات لإعادة الإعمار.

ولفتت المستشارة بعد ما شاهدته من دمار لحق بالطرق والجسور وبالمنازل والأشجار التي اقتلعتها المياه ومن أكوام الحطام المغطاة بالوحول، إلى أن "اللغة الألمانية قد تفتقر لكلمات تصف الدمار الذي وقع".

وتعهد وزير المال أولاف شولتس بتقديم مساعدات حكومية طارئة بـ300 مليون يورو، وإطلاق السلطات برنامجا لإعادة الإعمار بمليارات اليوروهات.

وعدَّ أرمين لاشيت، رئيس وزراء شمال الراين وستفاليا، أن إصلاح المباني والطرق والسكك الحديد وأنابيب المياه والكهرباء سيستغرق شهورا وربما "سنوات".

واعتباراً من الأربعاء الفائت، بدأت  الحكومة بتقديم مساعدات طارئة بقيمة لا تقل عن 300 مليون يورو، وذلك قبل برنامج ضخم لإعادة الإعمار بكلفة تبلغ عدة مليارات من اليوروات.