icon
التغطية الحية

أبرز الأرقام المُتعلقة بتعادل تشيلسي أمام مانشستر سيتي

2023.11.14 | 15:53 دمشق

أبرز الأرقام المُتعلقة بتعادل تشيلسي أمام مانشستر سيتي
أبرز الأرقام المُتعلقة بتعادل تشيلسي أمام مانشستر سيتي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حسم التعادل الإيجابي مواجهة تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 4-4، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
هذا التعادل رفع رصيد السيتي إلى النقطة 28 في صدارة ترتيب البريميرليغ، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، بينما وصل تشيلسي إلى النقطة 16 في المركز العاشر.

ودخل مانشستر سيتي هذه المباراة بمعنويات عالية، بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية في مختلف المسابقات. فقد فاز الفريق في آخر 5 مباريات له، بما في ذلك فوز مريح بنتيجة 3-0 على يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا، أمّا البلوز، فقد دخل اللقاء بثقة كبيرة، بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب توتنهام في الجولة الحادية عشرة بنتيجة 4-1.

مباراة مليئة بالأهداف تعيد ذكريات 1960

في مباراة تاريخية، غمرت ملعب ستامفورد بريدج بالأهداف، سجّل تشيلسي ومانشستر سيتي أكثر من 3 أهداف لأول مرة منذ عام 1960، حين فاز البلوز بنتيجة 6-3، في مباراة مفتوحة ومليئة بالأهداف.

سابقة تاريخية في مسيرة غوارديولا

في المباراة رقم 882 للإسباني بيب غوارديولا كمدرب، قدّم مانشستر سيتي عرضًا مثيرًا ومليئًا بالأهداف أمام تشيلسي، إذ انتهت المباراة بالتعادل 4-4.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يسجّل فيها فريق غوارديولا أربعة أهداف، ويستقبل أربعة في مباراة واحدة، وهي نتيجة غير عادية بالنسبة إلى مدرب برشلونة الإسباني السابق، الذي يتمتع بالانضباط التكتيكي.

هالاند يصنع التاريخ في الدوريات الأوروبية

سجّل إيرلينغ هالاند هدفين أو أكثر خلال 36 مباراة في الدوري، منذ ظهوره لأول مرة مع بوروسيا دورتموند الألماني، في عام 2020، وهو أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

ويأتي النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، في المركز الثاني، خلف هالاند بفارق 6 مباريات.

انتفاضة هجومية للمدافع مانويل أكانجي

بعد أن عانى من سوء تسجيل الأهداف في أول 60 مباراة له مع مانشستر سيتي، سجّل المدافع مانويل أكانجي ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات مع الفريق، ليُظهر تطورًا ملحوظًا في مستواه الهجومي.

سيلفا يُعادل رقم الأساطير

أصبح تياغو سيلفا، البالغ من العمر 39 عاماW، رابع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل هدفاً وهو في هذا العمر، بعد تيدي شيرينغهام، ودين وينداس، وريان غيغز.

winwin