icon
التغطية الحية

آلاف المتظاهرين في واشنطن يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

2023.10.21 | 19:39 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2023 | 11:03 دمشق

آلاف المتظاهرين في واشنطن يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة
آلاف المتظاهرين في واشنطن يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نظم مسلمون أميركيون بعد صلاة الجمعة، تظاهرات مؤيدة لفلسطين في العاصمة الأميركية واشنطن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، في ظل الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من جمعيات إسلامية في واشنطن، وشارك فيها نساء وأطفال، بمنطقة "ناشونال مول" مقابل مبنى الكونغرس الأميركي، حيث أدى المتظاهرون الذين ارتدى العديد منهم الكوفية الفلسطينية، الصلاة التي أمّها الإمام عمر سليمان.

وحملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "نشهد إبادة جماعية"، و"أوقفوا الفصل العنصري"، و"نقف مع فلسطين" كما رددوا شعارات مثل "فلسطين حرة حرة"، و"أوقفوا إطلاق النار الآن".

عضوتان في الكونغرس تطالبان بوقف إطلاق النار

وفي الوقت نفسه، خاطبت عضوتان في الكونغرس الأميركي الحشد من منصة مزينة بلافتة سوداء كبيرة كتب عليها "وقف إطلاق النار".

وعبرت عضوة الكونغرس كوري بوش عن امتنانها للحاضرين قائلة: "إننا نقف معا، ولستم وحدكم"، وسلطت الضوء على تقديمها "قرار وقف إطلاق النار الآن" إلى الكونغرس، مشددة على الدعوة إلى إنهاء العنف.

ويحث القرار إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على الدعوة إلى الوقف الفوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في إسرائيل وفلسطين المحتلة، إلى جانب تقديم المساعدات الإنسانية لغزة.

بدورها، أكدت عضوة الكونغرس المسلمة رشيدة طليب أن جرائم حرب تحدث في غزة، وأضافت أن "الإبادة الجماعية تحدث الآن والناس يلتزمون الصمت".

كما دعت طليب إدارة بايدن إلى اتخاذ خطوات أكثر أهمية نحو تحقيق وقف إطلاق النار.

وردا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل فلسطينية فجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.