icon
التغطية الحية

آرسنال يقترب من التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على إشبيلية

2023.11.11 | 13:02 دمشق

آرسنال يهزم إشبيلية ويقترب من التأهل
آرسنال يهزم إشبيلية ويقترب من التأهل الى ثمن نهائي أبطال أوروبا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اقترب نادي آرسنال الإنجليزي من التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين دون رد. جرت المباراة على ملعب استاد الإمارات في لندن وشهدت تألقاً واضحاً من قبل لاعب آرسنال بوكايو ساكا.

آرسنال افتتح التسجيل في الشوط الأول عبر نجمه ساكا الذي قدم تمريرة حاسمة سكنت شباك مرمى إشبيلية. وتألق ساكا لم يتوقف عند ذلك، حيث استمر في تألقه في الشوط الثاني بتسجيل هدف رائع.

تمكن آرسنال من السيطرة على مجريات المباراة وإبقاء إشبيلية على مسافة آمنة عن مرماهم طوال المباراة. بفضل هذا الفوز الكبير، يتقدم آرسنال في صدارة المجموعة الثامنة بثلاث نقاط متفوقا على إشبيلية بفارق نقطة واحدة فقط.

وبالنظر إلى المباراة القادمة التي ستجمع آرسنال بنادي فولفسبورغ الألماني، يبدو أن فرص تأهل آرسنال إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تتزايد بشدة. فإذا تمكن آرسنال من تحقيق الفوز أو التعادل، فسيضمن تأهله إلى المرحلة القادمة.يعد هذا الانتصار الكبير بمثابة ثأر لآرسنال بعد الهزيمة المفاجئة التي تلقاها في المباراة الأولى أمام بنفيكا البرتغالي. 

ساكا صناعة هدف وتسجيل الثاني 

بدأ الفريق الإنجليزي تألقه في الشوط الأول، حيث نجح بوكايو ساكا في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة حاسمة منه. استمر ساكا في تألقه في الشوط الثاني حيث سجل هدفًا رائعًا ليؤكد تفوق آرسنال.

تمكن آرسنال من السيطرة على لعب المباراة طوال الأشواط ولم يسمح لإشبيلية بالعودة في اللقاء. بفضل هذا الفوز الكبير، يحتل آرسنال المركز الأول في المجموعة الثامنة بثلاث نقاط، متفوقاً على إشبيلية بفارق نقطة واحدة فقط.