آخر التطورات الميدانية في جبهتي الصحفيين وخان طومان بمحيط حلب

تاريخ النشر: 30.01.2020 | 11:27 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

ما زالت جميع محاور القتال غرب وجنوب مدينة حلب، تشهد اشتباكات عنيفة جداً لليوم الثامن على التوالي، وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير استعادة السيطرة على عدد من النقاط في محيط بلدة خان طومان جنوب مدينة حلب، والتصدي لمحاولات النظام بالتقدم على محور الصحفيين غربي المدينة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الميليشيات الإيرانية سيطرت من جديد على معمل البرغل وبلدة خان طومان، بعد اشتباكات استمرت لساعات طوال الليل.

وبعد أن أحكمت قوات النظام والميليشيات الإيرانية سيطرتها على بلدة خان طومان، شنّت هجوماً على بلدة القراصي جنوباً، وأكدت الفصائل العسكرية تصديها للهجوم وقتل عدد من عناصر النظام، في حين دمّرت الجبهة الوطنية للتحرير قاعدة صواريخ مضادة للدروع على محور خان طومان، بصاروخ مضاد دروع.

 

ودمّرت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم دبابة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية على محور الصحفيين غربي مدينة حلب، بصاروخ مضاد دروع، وكانت قد استهدفت الليلة الماضية مجموعة عناصر لقوات النظام على المحور نفسه.

وأعلنت هيئة تحرير الشام إسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام على محور الصحفيين، تزامناً مع اشتباكات مستمرة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، حيث تصدّت الفصائل العسكرية لـ 6 محاولات للنظام بالتقدم خلال هذه الفترة.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا