icon
التغطية الحية

آبل تعتزم إضافة خاصية قياس ضغط الدم إلى ساعتها الذكية المقبلة

2023.11.05 | 17:17 دمشق

آبل تعتزم إضافة خاصية قياس ضغط الدم إلى ساعتها الذكية القادمة
آبل تعتزم إضافة خاصية قياس ضغط الدم إلى ساعتها الذكية القادمة
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعتزم شركة آبل إضافة بعض الخواص الجديدة إلى ساعتها الذكية المقبلة، عام 2024، بالإضافة إلى تحسين التصميم وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة "بلومبيرغ" الأميركية.

وتسعى آبل إلى تطوير تقنيات جديدة تتيح لها قياس ضغط الدم عبر ساعتها الذكية بالاعتماد على حساسات من نوع خاص، حيث ستساعد تلك الخاصية في تشخيص المصابين بارتفاع ضغط الدم، أو متابعة المرضى الذين يعانون ضغط الدم المرتفع.

وبحسب تقرير بلومبيرغ، فإن الخاصية سوف تقيس ضغط الدم على نحو تقديري، وتطمح آبل لاحقاً إلى توفير قراءات دقيقة له وتشخيص الحالات المرضية المرتبطة به.

ميزات في ساعة آبل القادمة

وتخطّط آبل أيضاً لإضافة خاصية اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم من خلال مراقبة أنماط التنفس والنوم لتحديد إصابة الشخص بتلك الحالة التي تستدعي استشارة طبية متخصصة.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى أن آبل تعمل على تطوير خاصية لقياس نسبة السكر في الدم دون الحاجة إلى أخذ عينة من الدم عبر استخدام نوع خاص من الحساسات البصرية، إلا أن تلك الخاصية ما تزال في مراحل التطوير الأولية، وقد تستغرق عدة سنوات قبل طرحها، بحسب ما ذكرت بلومبيرج نقلًا عن مصادر مطلعة.

ومن المنتظر أن تطرح آبل الجيل العاشر من ساعتها الذكية خلال عام 2024 المقبل، وتحرص آبل أن يكون ذلك الإصدار مميزًا بكل الطرق الممكنة.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت الصحيفة الأميركية أن الشركة تعمل على توفير أدوات مساعدة للسمع للمصابين بضعفٍ في حاسة السمع في الإصدارات القادمة من سماعات AirPods.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية