مقابل مبلغ مالي عصابة خطف في السويداء تفرج عن مختطف من درعا

تاريخ النشر: 26.04.2020 | 20:33 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أفرجت عصابة خطف في محافظة السويداء اليوم الأحد، عن الحاج "نواف شحادة الحريري" من محافظة درعا، وذلك بعد حصولهم على مبلغ مالي.

وقال أبو محمود الحوراني الناطق باسم تجمع أحرار حوران: إن نواف الحريري من أهالي بلدة بصر الحرير، تم اختطافه من قبل عصابة خطف في بلدة تعارة التابعة لمحافظة السويداء، منذ 25 شهر آذار الماضي.

وأضاف الحوراني أنه بعد اختطاف الحريري قام أقاربه باحتجاز ستة أشخاص من محافظة السويداء، قبل أن يقوموا بإطلاق سراح أربعة أشخاص.

وأوضح الحوراني أن أهالي الشخصين المتبقين توعدوا بالتواصل مع عصابة الخطف من أجل إطلاق سراح الحريري، حيث قاموا بدفع مبلغ 5 ملايين ليرة سورية لعصابة الخطف مقابل إطلاق سراحه، في حين قام أهالي الحريري بإطلاق سراح الشابين المحتجزين.

وفي محافظة درعا أيضاً عثر على جثة شخص يدعى أديب عبد الرحمن الضماد مساء أمس، ملقاة بقرب مفرق بلدة اليادودة على طريق درعا – طفس، حيث ظهرت على الجثة طلقة نارية في الرأس

وأفاد الحوراني بأن الضماد الذي اختطف من مسقط رأسه في بلدة إبطع، كان قد انضم إلى فرع المخابرات الجوية بعد إجرائه التسوية، إضافة إلى عمله بتجارة المواد الممنوعة.

يذكر أن التوتر بين المحافظتين تصاعد كثيراً الشهر الفائت، وأدّى إلى اشتباكات بين فصائل محليّة مِن بلدة القريا في السويداء وفصيل "أحمد العودة" التابع لـ"الفيلق الخامس" في مدينة بصرى الشام بريف درعا، وأسفر عن مقتل وجرح 15 شخصاً.

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار