icon
التغطية الحية

كاريكاتير عن "خامنئي" يثير جدلاً في لبنان

2019.02.20 | 12:47 دمشق

عدد المجلة الفرنسية بعد تغطية كاريكتور خامنئي بلاصق رمادي (تويتر)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار رفع دعوى قضائية ضد إعلاميين نشروا كاريكاتيراً ينتقد المرشد الإيراني علي خامنئي جدلاً في الأوساط الصحفية اللبنانية، لاسيما أن الرسم نشرته مجلة فرنسية وتم منعه في لبنان.

وانتقد صحفيون الدعوى التي رفعها مواطن لبناني أمام النيابة العامة الاستئنافية في النبطية جنوب لبنان، ضد الإعلاميين نديم قطيش، وديما صادق، وعمر حرقوص، والمصوّر وائل اللادقي وآخرين، وأحيلت إلى التحقيق، أمس الثلاثاء.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية أن الناشط فادي حدرج، تقدم بالشكوى بواسطة وكيله القانوني، ضد الإعلاميين بعد نشرهم على "تويتر" رسماً كاريكاتيرياً لخامنئي.

وقالت الصحفية ديانا مقلد أن متعهد الحفلات عماد قانصو هاجم الإعلامية ديما صادق لأنها انتقدت منع كاريكاتور عن خامنئي، وأضافت " ليت السيد قانصو يستفتي خامنئي الذي يدافع عنه بشأن الحفلات والمغنين والسهرات والمشروب الذي تحفل به حفلاته هل يقبل بها خامنئي؟".

 

 

ويأتي ذلك بعد أن منع الأمن العام اللبناني الذي يرأسه مقربون من "حزب الله"، نشر كاريكاتور لمجلة Courrier" "International، الفرنسية وسمح بتوزيع عددها في لبنان بعد أن تمت تغطية الرسم بلاصق رمادي غامق.

 

وكانت المجلة قد نشرت مطلع الشهر الجاري تقريرا خاصا عن "الثورة الإسلامية في إيران" وتأثيرها على الشرق الأوسط اليوم، وتضمن كاريكاتيراً لخامنئي رسمه "ماركو دي أنجيليس"، يظهر عمامة خامنئي ترسل صاعقة للمتظاهرين الإيرانيين.