قوات النظام على بعد أمتار من النقطة التركية في مورك (فيديو)

قوات النظام على بعد أمتار عن نقطة المراقبة التركية في مورك شمال حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

تداول ناشطون تسجيلاً مصوراً لقوات النظام على بعد أمتار من نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وذلك بعد يوم من إكمالها حصار مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك، عقب السيطرة على مدينة خان شيخون صباح يوم أمس.

ويظهر في التسجيل المصور دبابة لقوات النظام ووراءها عشرات العناصر المشاة، وذلك على بعد أقل من 100 متر تقريباً عن متارس وسواتر النقطة التركية. ولا يظهر في التسجيل المصور أي مدرعات أو عربات تركية، أو حتى جنود أتراك.

 

 

 

 

وتداول ناشطون تسجيلاً آخر من داخل نقطة المراقبة التركية لنفس الرتل الذي صوّره عناصر النظام، ما يؤكد استمرار تواجد القوات التركية في النقطة.

 

 

 

 

وبدأت قوات النظام منذ ليل أمس عمليات تمشيط لمدن كفرزيتا واللطامنة ومورك، وأعلنت صباح اليوم السيطرة عليها، وذلك بعد 24 ساعة من إكمال حصارها عقب السيطرة على مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

وتقع نقطة المراقبة التركية في الأراضي الزراعية على بعد 1 كم جنوبي مدينة مورك، وشرقي طريق حلب – دمشق بمسافة 1 كم أيضاً.

 

 

واستهدفت طائرات نظام الأسد يوم أمس الخميس محيط نقطة المراقبة رقم 8 التابعة للقوات التركية، في قرية الصرمان بريف معرة النعمان جنوبي إدلب.

 

 

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن طائرات النظام قصفت برشاشاتها الثقيلة محيط النقطة الواقعة شمال مدينة خان شيخون من دون وقوع أضرار أو خسائر بشرية.

وأكد متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، يوم الأربعاء الفائت في مؤتمر صحفي، أن بلاده لن تغلق أو تنقل موقع نقطة المراقبة التاسعة التركية (نقطة مورك)، مشيراً إلى أن النقاط ستواصل مهامها من مكان وجودها.

وأضاف كالن أنّ الرئيس رجب طيب أردوغان سيجري محادثة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بهذا الخصوص.

 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم