icon
التغطية الحية

قتلى من الجيش الوطني باشتباك مع PYD شمال حلب

2018.12.01 | 10:12 دمشق

مقاتلون من الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتل 3 من الجيش الوطني أثناء تصديهم لمحاولتي تسلل نفذتها "وحدات حماية الشعب" YPG (المكّون الأساسي لـ “قوات سوريا الديمقراطية" / قسد) غرب مدينة الباب شمال شرق حلب، ومحيط بلدة كلجبرين شمال حلب، منتصف الليلة الماضية.

وأعلن الفيلق الثالث من الجيش الوطني السوري في بيان، عن تصديه لمحاولتي تسلل لوحدات حماية الشعب، الأولى على محور عبلة الواقعة غرب مدينة الباب وشرق مدينة مارع، وذلك بعد اشتباكات بالأسلحة المتوسطة قُتل وجُرح فيها عدد من عناصر "الوحدات"، حسب البيان.

ونعى الفيلق الثالث مقتل القيادي عسكر الزحمان (حج ممتاز)، والمقاتلين خالد الجمعة وعمر السالم في الاشتباكات التي جرت بين الطرفين في محور عبلة، وينحدر القتلى الثلاثة من بلدة الطابية جزيرة بريف دير الزور الشرقي.

كما صدت قوات الجيش الوطني في الوقت نفسه محاولة تسلل ثانية لوحدات حماية الشعب على محور بلدة كلجبرين جنوب مدينة اعزاز، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وشهدت أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي في 28 من شهر تشرين الأول الماضي، اشتباكات بين الجيش الوطني و وحدات حماية الشعب على أطراف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل اثنين مِن الجيش الوطني وإصابة آخرين.

يشار إلى أن "وحدات حماية الشعب" وقوات "نظام الأسد" تسيطران على مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها ومطار منغ المجاور لبلدة كلجبرين التي يسيطر عليها الجيش الوطني، ويحاول "النظام" و"الوحدات" التقدّم نحو المدينة بين الحين والآخر.

وسيطرت "وحدات حماية الشعب"، شهر شباط عام 2016، على منطقة تل رفعت التي تضم مدينة تل رفعت وأكثر من 15 قرية في محيطها، تزامناً مع تقدم قوات "نظام الأسد" حينها باتجاه بلدتي (نبل والزهراء) القريبتين وفك الحصار عنهما.