روسيا تنفي تلقيها خطة إسرائيلية لحل القضية السورية

الرئيس الروسي بوتين مع نتنياهو (AP)
 تلفزيون سوريا - وكالات

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف يوم الأربعاء تقارير إعلامية تفيد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلم الرئيس الروسي بوتين خطة تتعلق بحل الملف السوري.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن بيسكوف قوله "لا يمكنني تأكيد هذه المعلومات. في هذه الحالة يجب توضيح التفاصيل لتحديد الخطة التي نتحدث عنها هنا وماذا يعني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عندما تحدث عنها".

وقال المتحدث الرئاسي للصحافيين إن الجانب الإسرائيلي لم يسلم موسكو وثائق من هذا النوع خلال زيارة نتنياهو الرسمية لروسيا في شباط الماضي.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليومية في وقت سابق نقلا عن مصدر رفيع لم تكشف عن هويته أن الخطة الخاصة بالتسوية في سوريا قد تم تسليمها إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب والرئيس الروسي بوتين.

وذكرت الصحيفة أن بوتين أبدى اهتمامًا كبيرًا بهذه الخطة التي نصت، بحسب الصحيفة، على انسحاب القوات الإيرانية من سوريا، ونقلت الصحيفة عن المصدر، قوله إنه من الممكن مناقشة هذه القضية قريباً في اجتماع ثلاثي للزعماء الإسرائيليين والأميركيين والروس.

وكان بيسكوف قد أكد مطلع آذار الجاري أن روسيا وإسرائيل اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل حول سوريا، وقال بيسكوف إن مجموعة العمل تم الاتفاق عليها في الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان نتنياهو قد قال خلال اجتماع للحكومة الإسرائيلية في شباط الماضي إنه اتفق مع بوتين خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو على هدف مشترك وهو إخراج القوات الأجنبية التي جاءت بعد 2011.

شارك برأيك

أشهر الوسوم