روسيا ترتكب مجزرة مروّعة في مدينة معرة النعمان بإدلب (فيديو)

ضحايا بقصفٍ روسي على مدينة معرة النعمان جنوب إدلب - 22 من تموز (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص

ارتكبت طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي، اليوم الإثنين، مجزرة مروّعة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها العديد مِن المدنيين بين قتيل وجريح.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن طائرات حربية روسيّة  شنّت غارات بالصواريخ على مدينة معرة النعمان، ما أدّى إلى أكثر مِن 15 مدنياً - في حصيلة أولية - وجرح آخرين، بينهم حالات حرجة.

وأضاف المراسل، أن مِن بين الضحايا المتطوع في الدفاع المدني (أمير البني)، ناقلاً عن المدير الإداري لـ مشفى معرة النعمان، أن أعداد الجرحى الكبيرة فاقت قدرتهم على التوثيق وبينها حالات خطرة، ما يرجّح ارتفاع عدد القتلى.

 

 

 

وسبق أن قُتل المتطوع الإعلامي في الدفاع المدني (أنس الدياب)، بغارة شنتها طائرات حربية روسيّة على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وذلك أثناء توثيقه مجازر روسيا و"نظام الأسد" في المنطقة.

وسبقت مجزرة معرة النعمان اليوم، مجزرة مماثلة ارتكبتها طائرات "النظام" الحربية، أمس الأحد، في بلدة أورم الجوز بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، راح ضحيتها 12 مدنياً (بينهم امرأتان وخمسة أطفال)، وجرح 22 آخرين.

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم