رئيس الأركان الإسرائيلي: هاجمنا آلاف الأهداف في سوريا

رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت عن أن جيش الاحتلال هاجم آلاف الأهداف في سوريا وعدة دول قريبة وأخرى بعيدة (لم يسمها)، خلال السنوات الأربع الماضية.

وقال الضابط الإسرائيلي الذين سينهي مهامه كرئيس للأركان الأسبوع المقبل، في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية إنه "يفتخر بالعمليات التي قام بها الجيش دون الاضطرار لخوض حرب كبيرة".

وأضاف آيزنكوت أن إسرائيل "أصبحت أكثر أمنا، لكنها تواجه العديد من التحديات ومن أبرزها إيران، التي فتحت جبهة ثانية وأقامت بنية تحتية عسكرية خاصة بها في سوريا".

وتابع "إذا نظرنا إلى الخلف 4 سنوات، أعتقد أن التوازن الاستراتيجي لدولة إسرائيل قد تحسن"، في إشارة إلى فترة توليه رئاسة الأركان. ولفت إلى أن جيش الاحتلال أوصى بضرورة مواصلة الهجمات ضد المليشيات الإيرانية في سوريا لمنعها من زيادة نفوذها وقوتها.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية قبل يومين شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في مُحيط مطار دمشق الدولي، بالقرب من الجسر السابع، كما استهدفت الصواريخ اللواء 91 في مُحيط الكسوة، واللواء 137 في مُحيط زاكية في ريف دمشق، وفق ناشطين.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لمجلة نيوزويك الأميركية إن "إسرائيل" استهدفت في إحدى غاراتها على دمشق في كانون الأول الماضي، عدة قادة من ميليشيا حزب الله اللبناني، ومواقع لنقل الإمداد والذخيرة.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم