دخول قافلة مساعدات إلى مدنية دوما المحاصرة في الغوطة الشرقية

شاحنات الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر في مدنية دوما المحاصرة، 9 من آذار (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا إن قافلة مساعدات تضم 25 شاحنة دخلت الجيب الشمالي من الغوطة الشرقية المحاصرة اليوم الخميس.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا في الغوطة الشرقية دخول نحو عشرين شاحنة مساعدات من الأمم المتحدة إلى مدينة دوما المحاصرة صباح اليوم.

وقال الهلال الأحمر العربي السوري لـ "رويترز" إن قافلة تحمل نحو 340 طنا من المساعدات الغذائية دخلت الغوطة الشرقية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة.

وكانت يولاندا جاكميه المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ذكرت أن القافلة تنقل مواد غذائية تكفي نحو 26 ألف شخص لمدة شهر إضافة إلى إمدادات أخرى.

 

وتشن قوات النظام بدعم من المليشيات والطائرات الروسية حملة عسكرية شرسة على الغوطة الشرقية المحاصرة أدت إلى سقوط آلاف الضحايا من المدنيين وتقسيم أكبر معقل للمعارضة قرب دمشق إلى ثلاثة جيوب يضم أحدها مدينة دوما والثاني حرستا والثالث باقي مناطق الغوطة التي تسيطر عليها الفصائل.

وقالت جاكميه إن القافلة تنقل 5220 شحنة غذاء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر و5220 شحنة طحين من برنامج الأغذية العالمي. والشحنة الواحدة تكفي لإطعام أسرة من خمسة أفراد لمدة شهر.

وتتعرض مدنية حمورية التي يسيطر عليها فصيل "فيلق الرحمن" لعشرات الغارات وقصف مدفعي أدى لسقوط عشرات الضحايا ومحاصرة نحو 5000 مدني في أقبية المدينة. وفق ناشطين.

ويعيش في الغوطة الشرقية المحاصرة نحو 400 ألف مدني منعت عنهم قوات النظام الدواء والغذاء من أكثر من خمس سنوات.

شارك برأيك

أشهر الوسوم