icon
التغطية الحية

"داعش" يفتك بمجموعة من "لواء القدس" في دير الزور

2019.04.14 | 13:04 دمشق

ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المساند لـ"نظام الأسد" (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية محليّة، اليوم الأحد، بأن مجموعة مِن ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المساند لـ قوات "نظام الأسد"، قتلت إثر وقوعها في كمين لـ تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.

وذكرت شبكة "فرات بوست" على صفحتها في "فيس بوك"، أن مجموعة مؤلّفة مِن 10 عناصر بينهم (عماد جمو) قائد وحدة الصواريخ في ميليشيا "لواء القدس" (المدعوم إيرانيّاً) قُتلوا، قبل يومين، بكمينٍ لـ تنظيم "الدولة" في منطقة "بئر علي" جنوبي مدينة الميادين.

واعترفت صفحات موالية لـ"نظام الأسد"، بمقتل عشرة عناصر مِن "لواء القدس" وجرح آخرين، لافتين إلى أن القيادي البارز "عماد جمو" التحق بـ"الفدائية" منذ عام 1995، وشارك بعددٍ مِن العمليات في سوريا وجنوب لبنان، ويملك خبرات كبيرة في صناعة الصواريخ والمتفجرات.

وسبق أن أعلن تنظيم "الدولة"، شهر حزيران مِن العام المنصرم، مقتل 10 عناصر مِن قوات النظام وميليشيا "لواء القدس"، إثر هجوم مباغت على مواقع "النظام" في بادية الميادين شرق دير الزور.

كذلك، قتل عدد مِن عناصر "الفرقة الرابعة التابعة لـ قوات النظام - لم تُعرف حصيلتهم -، أمس السبت، باشتباكات مع عناصر مِن تنظيم "الدولة" في بادية دير الزور بمنطقة البادية الشامية.

إقرأ المزيد.. تنظيم "الدولة" يفتك برتلٍ لـ روسيا و"نظام الأسد" قرب تدمر

وحسب ناشطين، فإن تنظيم "الدولة" بات يركّز هجماته في البادية الشاميّة وخاصة في المنطقة الممتدة مِن ريف حمص الشرقي إلى أطراف وادي الفرات وبادية البوكمال شرق دير الزور، وكشف مؤخّراً عن قتله ضابطين روسيين كانا ضمن رتل لـ"نظام الأسد" استهدفوا في تلك المنطقة.

يشار إلى أنه منذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، إضافةً لـ عمليات تسلل وهجمات "مباغتة" ضد قوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة والتابعة لها في المنطقة.