icon
التغطية الحية

حملة اعتقالات لـ"تحرير الشام" في مخيمات إدلب

2018.03.02 | 09:03 دمشق

مخيم الكرامة قرب الحدود السورية - التركية في إدلب - أرشيف
تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

نفّذت "هيئة تحرير الشام" ليل الخميس - الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات طالت مقاتلين من "جبهة تحرير سوريا" في ريف إدلب، وذلك على خلفية المعارك المستمرة بينهما في المنطقة.

وقال ناشطون محليون لموقع تلفزيون سوريا، إن عناصر "تحرير الشام" داهموا خياماً تقطنها عائلات لمقاتلي "تحرير سوريا" في مخيمات الكرامة على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، بحثاً عن مقاتلين وأسلحة فردية.

وأضاف الناشطون، أن "تحرير الشام" اعتقلت عدداً من مقاتلي "تحرير سوريا" - لم تعرف حصيلتهم -، لافتين إلى أن عددا كبيرا من الناشطين هربوا واختبؤوا في مناطق متفرقة بين المخيمات، خوفاً من الاعتقال.

وكان ممثلون عن أهالي قرية أطمة والمخيمات المحيطة بها شمال غرب إدلب، توصّلوا إلى اتفاق يقضي بتحييد المنطقة عن الاقتتال، بضمانة "فيلق الشام" التابع للجيش الحر، وفتح طرق الانسحاب للطرفين "المتنازعين" ("تحرير الشام" و"تحرير سوريا").

وسبق أن داهمت "هيئة تحرير الشام" في وقت سابق أمس الأربعاء، مشفى مدينة كفرنبل جنوب إدلب، واعتقلت جريحاً حالته خطرة من قسم العناية - لم يُعرف اسمه، ولا إن كان مدنياً أو يتبع لفصيل أو جهة ما -، حسب ما ذكرت إدارة المشفى.

وتأتي هذه التطورات، بعد تقدم "هيئة تحرير الشام" على حساب "جبهة تحرير سوريا" أمس، وسيطرتها على مدن وبلدات في ريف إدلب، بعد تدخل "الحزب الإسلامي التركستاني" إلى جانب "الهيئة" في معاركها، ما أجبر "تحرير سوريا" على الانسحاب من بعض المناطق.

وتشهد محافظة إدلب معارك بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" اندلعت منذ نحو أسبوعين، أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، انتزعت خلالها "تحرير سوريا" مناطق في إدلب، بعد سيطرتها على كامل ريف حلب الغربي قبل ثلاثة أيام، في حين فشلت جميع محاولات الصلح بين الطرفين.