icon
التغطية الحية

تركيا تسمح بخروج ودخول حاملي الجنسية المزدوجة عبر معبر جرابلس

2018.06.21 | 18:06 دمشق

معبر (جرابلس - قرقميش) على الحدود السورية التركية (أنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بأن حاملي الجنسية المزدوجة (السورية والتركية) الدخول والخروج من معبر مدينة جرابلس دون الحاجة لوجود جواز سفر سوري ساري المفعول.

وقال محمد محمد نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة جرابلس لتلفزيون سوريا بأنهم تلقوا اليوم قرار ولاية عنتاب بخصوص السماح لحاملي الجنسية المزدوجة (السورية والتركية) الدخول والخروج من المعبر بشرط أن يكون لديه جواز سفر تركي فقط بعدما كان القرار السابق ينص على ضرورة أن يكون حامل لجواز سفر سوري ساري المفعول.

وأضاف محمد "ينص القرار أيضاً بالسماح لحاملي الجنسية المزدوجة والمقيمين في سوريا ولا يملكون جواز سفر تركي بالدخول إلى الأراضي التركية لمرة واحدة عن طريق معبر جرابلس من خلال إبراز الهوية التركية، وذلك بهدف استخراج جواز سفر تركي ليتمكنوا في المرات القادمة بالخروج والدخول عن طريق المعبر".

وأكد محمد بأن الخروج والدخول للأراضي التركية سيكون خلال أوقات الدوام الرسمي للمعبر من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وعن تطبيق القرار قال الطبيب فيصل عرب أحد حاملي الجنسية المزدوجة لتلفزيون سوريا بأنه دخل اليوم إلى سوريا عبر معبر جرابلس من خلال جواز سفره السوري، لكنه أكد من خلال تواصله مع الموظفين الأتراك في المعبر بأن القرار الجديد سيتم تطبيقه بأقرب وقت.

يذكر أن العديد من المواطنين السوريين قد حصلوا مؤخراً على الجنسية التركية الاستثنائية، بالإضافة للعديد من العائلات التي حصلت على الجنسية من خلال وجود أصول تركيا إن كان من جهة الأب أو الأم خاصة في المناطق الحدودية، حيث تكثر حالات المصاهرة بين المواطنين على طرفي الحدود.