الجيش التركي يقتل عنصراً من "قسد" في رأس العين

القوات التركية والأميركية خلال دورية مشتركة حول منبج (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات

قالت مصادر أمنية تركية إن الجيش التركي قتل عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية" في منطقة رأس العين بريف الحسكة رداً على إطلاقه النار باتجاه الجانب التركي.

ونقلت وكالة الأناضول اليوم الأربعاء، عن مصادر أمنية (لم تسمها) قولها "إن العنصر أطلق النار من رأس العين في الجانب السوري من الحدود على بلدة جيلان بنار التركية".

 وأضافت المصادر أن" القوات المسلحة التركية ردت على مصادر النيران فوراً وفقاً لقواعد الاشتباك وتم تحييد العنصر". ولفتت إلى أن الجيش التركي زاد من تدابيره على الحدود مع سوريا.

وتشهد حدود سوريا الشمالية الشرقية والتي تسيطر عليها قسد توتراً منذ نحو أسبوع، بعد أن قتل الجيش التركي عناصر من الأولى في عدة حوادث.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) روب مانينغ، الإثنين الماضي، تسيير الجيش الأميركي دوريات على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا.

وعبَّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عدم قبول بلاده للدوريات الأميركية، محذراً في الوقت ذاته من التداعيات السلبية الخطيرة لتلك الدوريات على الحدود.

وذكرت مصادر أمنية تركية قبل نحو أسبوع، مقتل أربعة عناصر من "وحدات حماية الشعب" وإصابة ستة آخرين بقصف مدفعي على منطقة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، وذلك بعد يوم واحد من مقتل عنصر من وحدات حماية الشعب في مدينة تل أبيض بعد استهدافه من قبل الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم