icon
التغطية الحية

"الجندرما" توقف 30 لاجئاً سوريّاً عبروا الحدود إلى تركيا

2019.01.22 | 14:01 دمشق

لاجئون سوريون يخترقون السياج الحدودي جنوب شرق تركيا (JAZEERA)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة الأناضول التركية اليوم الثلاثاء، إن السلطات التركية ضبطت 30 "مهاجراً غير نظامي"، في ولاية هاتاي جنوب البلاد، بعد دخولهم الأراضي التركية بشكل "غير قانوني"، قادمين من سوريا.

وذكرت الوكالة أن قوات حرس الحدود التركية (الجندرما)، في الولاية المذكورة، أوقفت "مهاجرين غير نظاميين"، بعد الاشتباه فيهم، وتم نقلهم من قبل الدرك في ولاية هاتي لإتمام الإجراءات القانونية. 

وفي تشرين الثاني الماضي انتشلت فرق الدفاع المدني جثة طفل غرق مع والدته في نهر العاصي بمنطقة دركوش غرب إدلب، أثناء محاولتهم الدخول إلى تركيا من طريق التهريب عبر النهر.

كما توفي ستة سوريين غرقاً بمياه السيول في قضاء يايلاداغي، بولاية هاتاي أثناء محاولتهم اللجوء إلى الأراضي التركية من سوريا في تشرين الأول وفق وكالة الأناضول.

ويحاول سوريون بشكل يومي عبور الحدود السورية التركية، للفرار من بلادهم، ويدفعون مئات الدولارات لمهربين، بعد أن أغلقت تركيا حدودها مع سوريا في عام 2015، ولم تسمح بدخول سوى الحالات الإنسانية.

وفي حزيران الماضي أعلنت مؤسسة الإسكان التركية "توكي" الانتهاء من بناء الجدار الإسمنتي على الحدود مع سوريا، والذي بلغ طوله 711 كيلو متراً.