البنتاغون يعرض على ترمب إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط

حاملة الطائرات الأميركية USS Carl Vinson (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

قال مسؤولون أميركيون يوم الأربعاء إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ستقدم الخميس خططًا للبيت الأبيض لإرسال ما يصل إلى 10 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، في خطوة لتعزيز الدفاعات ضد التهديدات الإيرانية المحتملة.

وذكر المسؤولون لوكالة (AP) الأميركية (لم تذكر اسمهم)، أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، وليس من الواضح ما إذا كان البيت الأبيض سيوافق على إرسال جميع القوات المطلوبة.

وأضاف المسؤولون أن هذه الخطوة ليست ردًا على أي تهديد جديد من إيران، وإنما تهدف إلى تعزيز الأمن في المنطقة. وأشاروا أن القوات ستكون دفاعية، وتشمل المناقشات بطاريات صواريخ باتريوت إضافية، والمزيد من السفن والقوة لمراقبة إيران.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أمس أن البنتاغون سيطلع البيت الأبيض على خطة يمكن أن ترسل الآلاف من القوات الأمريكية الإضافية إلى الشرق الأوسط.

ورفض الكولونيل في سلاح الجو باتريك رايدر، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة، التعليق على الخطة قائلاً: "كمسألة سياسة طويلة الأمد، لن نناقش العمليات أو الخطط المستقبلية المحتملة أو المزعومة."

 وفي أوائل شهر أيار الجاري، نشرت الولايات المتحدة حاملة طائرات في الشرق الأوسط وأرسلت أربع طائرات قاذفة من طراز B-52 إلى المنطقة. كما قرر البنتاغون نقل بطارية صواريخ باتريوت للدفاع الجوي إلى بلد لم يكشف عنه في المنطقة.

وأجلت إدارة ترمب أفراد غير أساسيين من العراق، وسط تهديدات غير محددة قالت واشنطن إنها مرتبطة بالميليشيات التي تدعمها إيران في البلاد.

شارك برأيك

أشهر الوسوم