إسرائيل تقر بإسقاط حزب الله طائرةً مسيرة في الجنوب

شاحنة إطفاء على الجانب اللبناني من الحدود الإسرائيلية اللبنانية (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإسقاط ميليشيا حزب الله اللبناني طائرة مسيرة إسرائيلية جنوبي لبنان صباح اليوم الإثنين، عقب هدوء ساد الحدود الإسرائيلية اللبنانية في الأيام الماضية.

وفي وقت سابق اليوم قال "حزب الله": إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية تصدوا بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية".  

وتعقيبا على ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن متحدث باسم جيش الاحتلال (لم تسمه) تأكيده سقوط طائرة مسيرة صغيرة في الأراضي اللبنانية.

وأشار المتحدث إلى أنه "لا خشية من تسرب معلومات سرية في أعقاب سقوط الطائرة التي لم تكن من النوع الأكثر تطورا"، على حد تعبيره.

والأسبوع الماضي شهدت الحدود الإسرائيلية اللبنانية تصعيدا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وميليشيا حزب الله، عقب قصف الطائرات الإسرائيلية مواقع للحزب في سوريا أدت إلى مقتل عنصرين من الميليشيا اللبنانية. 

وقالت إسرائيل الشهر الماضي إنها أحبطت مشروعاً كبيراً ترعاه إيران لتوفير سبل إنتاج صواريخ دقيقة التوجيه لحزب الله، بعد أن منعت محاولات طهران إمدادَ حزب الله بهذه الصواريخ عبر الأراضي السورية خلال السنوات الماضية.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم