ألمانيا تتبرع بمليون يورو لفريق "OPCW" الخاص بسوريا

المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية فرناندو آرياس والممثل الدائم لألمانيا لدى المنظمة السفيرة كريستين ويل (OPCW)
تلفزيون سوريا - خاص

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية (OPCW) إن ألمانيا تبرعت بمبلغ مليون يورو لدعم فريق التحقيق المرسل إلى سوريا ومهام المنظمة الخاصة بسوريا.

وأضافت المنظمة في بيان نشر على موقعها اليوم الثلاثاء، إن المساهمة الألمانية تهدف إلى تزويد منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بالوسائل اللازمة للحفاظ على معاييرها المهنية والنزيهة في التصدي للتهديد الناجم عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

وذكر البيان أنه تم إضفاء الطابع الرسمي على المساهمة باتفاق تم توقيعه في 28 حزيران الماضي، من قبل المدير العام للمنظمة، فرناندو آرياس، والممثل الدائم لألمانيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، السفيرة كريستين ويل، في مقر المنظمة في لاهاي.

ويوم السبت الماضي أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن فريقا جديدا من المحققين المكلّفين بتحديد المسؤولين عن هجمات كيمياوية وقعت في سوريا قد بدأ عمله.

وكانت الدول الغربية قد دفعت باتجاه إعطاء المنظّمة تفويضا لتحديد المسؤولين عن الهجمات الكيمياوية بعد سلسلة هجمات كيمياوية شنها النظام في سوريا وتسميم عميل روسي سابق في بريطانيا بغاز سام في عام 2018.

وطالبت الدول الغربية الفريق الجديد بالإسراع في تحديد المسؤولين عن هجوم نيسان 2018 الذي شهدته دوما السورية والذي استُخدم فيه غاز الكلورين وخلّف أربعين قتيلا.

 

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم