أكار: يجب على قوات النظام الانسحاب إلى حدود اتفاق أستانا

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

صرّح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الجمعة، بأنه يتعيّن "لجم هجمات قوات النظام" في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وطالب أكار بضرورة انسحاب قوات النظام "إلى الحدود المتفق عليها في مسار أستانا"، مشيراً إلى أن "النظام السوري يسعى لتوسعة مناطق سيطرته جنوبي إدلب على نحو ينتهك اتفاق أستانا".

ولفت الوزير التركي إلى أن بلاده ستواصل بذل كافة الجهود الممكنة لضمان أمن وحماية المدنيين في منطقة خفض التصعيد وفقا للاتفاقيات المبرمة مع روسيا.

وأجرى أكار برفقة رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، اليوم الجمعة، زيارة تفقدية إلى الوحدات العسكرية المنتشرة على الشريط الحدودي مع سوريا، في ولاية هاتاي المقابلة لمنطقة إدلب.

ونقلت وكالة الأناضول التركية يوم أمس الخميس، عن مصادر دبلوماسية تركيا قولها إن جاويش أوغلو طالب نظيره الروسي سيرغي لافروف بإيقاف الهجمات التي يشنها نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بدعم روسي على محافظة إدلب وحماة شمال غربي سوريا.

وبحسب المصادر فإن وزير الخارجية الروسية قال لنظيره التركي إن الهجمات تم إيقافها صباح يوم أمس الخميس.

وبعد سيطرة قوات النظام خلال الأيام الماضية على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق بريف حماة الشمالي، تستمر طائرات النظام وروسيا ومدفعيتهما بقصف مدن وبلدات شمال حماة وجنوب إدلب.
 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم