آخر التطورات الميدانية في المرحلة الثانية من معركة حماة (فيديو)

مقاتلون من الفصائل العسكرية في معركة ريف حماة الشمالي (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص

تمكّنت الفصائل العسكرية في المرحلة الثانية من معركة ريف حماة الشمالي من تدمير 3 دبابات لقوات النظام وشاحنة مليئة بعناصر قوات النظام. وبثّت هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً للحظة تفجير سيارة مفخخة يقودها أحد مقاتليها في تجمع لقوات النظام.

وأعلن جيش العزة صباح اليوم السبت تدمير دبابتين للنظام أحدهما من طراز T-72، بصواريخ مضادة للدروع، على محور كفر هود شمالي حماة.

وقالت شبكة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام إنّ الأخيرة استهدفت برشاش 23 مم، سيارة من نوع "فان" لقوات النظام، ما أدى لاحتراقها وقتل ما يزيد عن 10 عناصر.

ومع انطلاق المرحلة الثانية من معركة ريف حماة الشمالي، دمّرت الجبهة الوطنية للتحرير دبابة لقوات النظام في حاجز المنشرة شرقي بلدة كرناز الاستراتيجية بصاروخ مضاد للدروع.

وبثّت هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً من الجو للحظة تفجير أحد مقاتليها نفسه بسيارة مفخخة، في نقطة متقدمة لقوات النظام بين بلدتي تل ملح والجلمة.

ويظهر في التسجيل المصور هروب 10 عناصر لقوات النظام من النقطة المستهدفة بالمفخخة باتجاه الجلمة، كما هربت دبابة أيضاً بعد وصول مقاتلي الفصائل إلى النقطة.

 

 

ولم تُعلن الفصائل العسكرية حتى الآن رسمياً عن سيطرتها على مناطق جديدة خلال المرحلة الثانية من المعركة التي انطلقت مساء أمس الجمعة. لكنها نشرت صوراً لأكثر من 20 قتيلاً لقوات النظام، في حين أكد ناشطون أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

وأعلنت فصائل الشمال السوري بدء المرحلة الثانية من المعركة التي أطلقتها على مواقع النظام بريف حماة الشمالي، تحت اسم "الفتح المبين".

وقال النقيب "ناجي مصطفى" المتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" لموقع تلفزيون سوريا، إنّ المرحلة الأولى من المعركة والتي حملت اسم "دحر العدوان"، انتهت بالسيطرة على عدد من القرى والمواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة النظام، وهي تل ملح والجبين وحاجزا البراد والخزان المجاوران وتلة الظهرة.

وأشار النقيب مصطفى إلى وجود انهيار حقيقي في صفوف قوات الأسد التي فقدت السيطرة على مجموعاتها في شمال حماة، وأوضح أن المرحلة الثانية هي جزء من المعركة المستمرة على مراحل أخرى لاحقة، بهدف استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها النظام خلال الشهر الفائت.

شارك برأيك

أشهر الوسوم