CNN: السعودية تُعد تقريراً بأن خاشقجي مات بالخطأ أثناء استجوابه

تاريخ النشر: 15.10.2018 | 23:10 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت مصادر لقناة CNN الأمريكية إنّ المسؤولين السعوديين سيعترفون بأن الصحفي السعودي جمال خاشقجي مات بالخطأ أثناء استجوابه داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، الأمر الذي تطابق مع ما تحدث عنه ترمب "أن الامر قد يكون حصل على أيدي عناصر غير منضبطين".

ورجح مصدر بأن البيان الذي تصوغه السعودية سيتحدث عن أن عملية الاستجواب قد تمت دون ترخيص منها، وأنه سيتم محاسبة المسؤولين عن ذلك.

وبحسب مصدرين آخرين فإن البيان سيتطرق إلى أن العملية التي تمت بحق خاشقجي كان من المفترض أن تؤدي إلى اختطافه من تركيا.

ومن جهته حذّر مصدر رابع بأن التقرير لا يزال قيد الإعداد وحذر من أن الأمور يمكن أن تتغير.

ويتطابق كلام المصادر مع ما تحدث عنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الإثنين بعد مكالمة هاتفية أجراها مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وقال ترمب "لقد نفى الملك السعودي بشكل حازم أن يكون على علم بأي شيء... لا أريد التكهن بمكان خاشقجي، إلا أنه بدا لي أن الأمر قد يكون حصل على أيدي عناصر غير منضبطين. من يعلم؟!".

وأكد ترمب أن وزير خارجيته مايك بومبيو في طريقه إلى الرياض لبحث قضية خاشقجي، وأعلن البيت الأبيض مساء اليوم الإثنين، أن بومبيو، سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية.

وبدأ الوفد التركي المشارك بالتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ليل اليوم الإثنين، تفتيش مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، وذلك بعد أن رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي يوم أمس بمقترح الرياض لتشكيل مجموعة عمل مشتركة في إطار التحقيقات المتعلقة بحادثة اختفاء خاشقجي وتفتيش مبنى القنصلية.

وكانت مصادر تركية مطلعة قد قالت لموقع تلفزيون سوريا إن السلطات الأمنية التركية تمتلك تسجيلات لكل ما جرى داخل القنصلية السعودية في اليوم الذي دخل فيه الصحفي جمال خاشقجي إليها واختفى فيه.

وأكّدت المصادر بأن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل داخل قنصلية بلاده، إلا أن مكان جثته ما زال مجهولاً حتى الآن.

ولفتت المصادر إلى أن السلطات التركية قامت باطلاع الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبية على هذه التسجيلات قبل عدة أيام.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة