9 مدنيين ضحايا القصف المدفعي والصاروخي على ريفي إدلب وحماة

تاريخ النشر: 25.02.2019 | 22:02 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قضى تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون في تجدد القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي اليوم الإثنين.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن ثلاثة من الضحايا قضوا في القصف على بلدة الهبيط بينما قضى مدني واحد في كل من خان شيخون وزيزون وجب سليمان وخان السبل وكفرنبودة وكفرزيتا.

وأضاف المراسل بأن القصف طال منذ الصباح الباكر كل من مدن وبلدات وقرى خان شيخون، الهبيط، حرش عابدين، التح، جرجناز، الفرجة، الزرزور، سراقب، تل السلطان، خان السبل، رأس العين، التمانعة، الخوين، معرة النعمان، التوينة، جسر بيت الراس، الحواش، الحويجة، شهرناز، الحويز، زيزون، الجابرية، تل هواش، الجنابرة، جب سليمان، اللطامنة، كفرزيتا، الزكاة، الصياد، الأربعين، مورك، كفرنبودة، قلعة المضيق، الشريعة، الجماسة، بداما.

وبالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي أكد المراسل تنفيذ الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بالرشاشات الثقيلة مدن وبلدات كفرزيتا وسراقب.

فرق الدفاع المدني توجهت إلى أماكن القصف، وقامت بانتشال الضحايا وإسعاف الجرحى.

وبسبب استمرار القصف العشوائي والعنقودي وتنفيذ الطيران الحربي لغارات جوية على المناطق المحررة أعلن مشرف المجمع التربوي في مدينة معرة النعمان بتفويض من مدير التربية، توقيف الدوام في كافة المدارس التابعة له يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27/2/2019.

يذكر أن قوات النظام تواصل ارتكاب المجازر في المناطق الخاضعة لوقف إطلاق النار، في خرق واضح لاتفاق سوتشي بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في 17 أيلول الماضي.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا