78 إصابة جديدة بكورونا ووفاتان في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 15.08.2020 | 23:24 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء اليوم السبت، عن تسجيل حالتي وفاة و78 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 1593 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن محافظة دمشق سجلت 27 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة وحالة شفاء، بينما سجلت محافظة حلب 15 إصابة جديدة وحالة وفاة، كذلك سجلت محافظة اللاذقية 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا وسبع إصابات في كل من حمص وطرطوس بالإضافة إلى شفاء حالتين في طرطوس.

وأضافت الوزارة أن محافظة ريف دمشق سجلت ست إصابات جديدة بالفيروس وحالتي شفاء بينما سجلت محافظة دير الزور أربع حالات جديدة، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 408 حالات و60 حالة وفاة.

 

photo_2020-08-15_22-05-53.jpg

 

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد، أمس الجمعة، عن تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام إلى 1515 حالة.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، لا سيما في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية في السيطرة على انتشار الإصابات أو الحد منها، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من انفجار في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، نظراً لتأخره في إعلان حالات الإصابة بالفيروس المستجد.