تسجيل 83 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد، أمس الجمعة، عن تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام إلى 1515 حالة.

وأفادت الوزارة أن ثماني حالات من بين الإصابات المسجلة بالفيروس المستجد تم شفاؤها، ليبلغ عدد حالات الشفاء 403 حالة، بينما سُجّلت ثلاث حالات وفاة ليصل عدد الوفيات إلى 58 حالة، بحسب بيانات الوزارة.

وتوزّعت كلّ من حالات الإصابة والشفاء والوفاة المسجلة في المحافظات السورية، بحسب وزارة الصحة: 21 إصابة في العاصمة دمشق، 17 في اللاذقية، 15 في حمص، و10 في حلب ومثلها في ريف دمشق، وأربع حالات في كل من طرطوس والحسكة، وحالتان في محافظة درعا.

وسجّلت أربع حالات شفاء في دمشق، بينما سجلت حالتان في كل من طرطوس وريف دمشق، كما سجّلت حالة وفاة واحدة في كلّ من دمشق والسويداء وطرطوس.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام قد سجلت الخميس الماضي 75 إصابة بفيروس كورونا، وشفاء 10 حالات من بين الإصابات المسجلة.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، لا سيما في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية في السيطرة على انتشار الإصابات أو الحد منها، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من انفجار في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، نظراً لتأخره في إعلان حالات الإصابة بالفيروس المستجد.

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
مستشفى الأسد الجامعي يُخفض عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا
منظمة الصحة العالمية: 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة
ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا