65 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام

13 تشرين الثاني 2020
إسطنبول ـ متابعات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء الخميس، 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها ليرتفع عدد الإصابات إلى 6486 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن 54 حالة من الإصابات شفيت ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2585، بالإضافة لتسجيل 4 حالات وفاة بالفيروس ليبلغ عدد الوفيات الكلي 333 حالة وفاة.

وأضافت الوزارة أن الإصابات تركزت في محافظة  اللاذقية والسويداء وحلب وريف دمشق وحمص ودمشق ومن ثم حماة والقنيطرة، كما سجلت حالة وفاة واحدة في كل من حمص واللاذقية وطرطوس وحماة.

وسبق أن سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام، الأربعاء، 4 وفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد. 

وأصدرت منظمة العفو الدولية "إمنيستي"، اليوم الخميس، تقريرا بعنوان "سوريا: عدم وجود استجابة كافية لـ(كوفيد-19) يعرض آلاف الأرواح للخطر" تناولت فيه المخاطر المحيطة بالمواطنين السوريين المقيمين داخل مناطق سيطرة النظام نتيجة عدم الشفافية في تعاطي حكومة النظام مع الوضع الصحي.

وجاء في تقرير "أمنيستي": بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من تفشي جائحة كورونا، فشلت حكومة نظام الأسد في حماية العاملين الصحيين بشكل كاف، ولا تزال تفتقر إلى استجابة قوية لانتشار المرض، وترفض تقديم معلومات شفافة ومتسقة حول تفشي (كوفيد-19) في البلاد.

وحتى مساء الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 52 مليونا و783 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و294 ألفا، وتعافى ما يزيد على 36 مليونا و866 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر".

 

اقرأ أيضا: منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

 

مقالات مقترحة
مدير المواساة: إصابات كورونا في المشفى ارتفعت 3 أضعاف هذا الشهر
تركيا.. 182 وفاة وأكثر من 30 ألف إصابة بفيروس كورونا
حالتا وفاة و 120 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"