5 إصابات بالكوليرا في منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا

5 إصابات بالكوليرا في منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا

الكوليرا في سوريا
مشفى في العاصمة السورية دمشق ـ رويترز

تاريخ النشر: 24.09.2022 | 18:06 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2022 | 17:20 دمشق

إسطنبول ـ خاص

سجلت وحدة تنسيق الدعم 5 إصابات بالكوليرا في منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا اليوم السبت، كما ارتفع عدد الإصابات في منطقة نبع السلام إلى 11، في حين بلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها 22 حالة في شمال غربي البلاد.

وقال الدكتور محمد السالم مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم لموقع تلفزيون سوريا، إن "الإصابات سجلت في عفرين واعزاز والباب وجرابلس ومعظمها غير خطير".

وقال مراسلنا في عفرين إن المصاب بمرض الكوليرا يبلغ من العمر 40 عاما وحالته مستقرة وليس بحاجة إلى دخول المشفى. 

وفي 19 من أيلول الجاري أفادت مصادر طبية لـ موقع تلفزيون سوريا بتسجيل أوّل إصابة بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا.

وقالت المصادر إنّ أوّل حالة مؤكّدة بمرض الكوليرا سُجّلت في منطقة جرابلس - الحدودية مع تركيا - شمال شرقي حلب، موضحةً أنها لمريضٍ عمره 40 عاماً.

وسبق أن حذّرت منظمة "كير" الإنسانية الدولية العاملة في سوريا، من تعرض ملايين السوريين لخطر الإصابة بالكوليرا، مشيرة إلى أن المرض "يمكن أن يكون قاتلاً بسرعة إذا لم يتم علاجه".

الكوليرا في شمال شرقي سوريا ومناطق سيطرة النظام

وسبق أن رصد تلفزيون سوريا انتشار مرض الكوليرا في عدة مناطق تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، وفي مناطق سيطرة النظام السوري

وبحسب آخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة في حكومة النظام، تم تسجيل 253 إصابة بمرض الكوليرا، 180 منها في حلب، و29 إصابة في دير الزور، و25 إصابة في الحسكة، و13 إصابة في اللاذقية، و4 إصابات في حمص، وإصابتان في دمشق، بينما بلغ عدد الوفيات 23 حالة، 20 منها في حلب "بسبب تأخر طلب المشورة الطبية"، وحالتا وفاة في دير الزور، وحالة وفاة في الحسكة.

وفي وقت سابق بينت مصادر تلفزيون سوريا وإحصائيات مركز الترصد الوبائي ووزارة الصحة في حكومة النظام، أنَّ أعداد المصابين بالكوليرا في كامل سوريا تجاوز الألف إصابة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار