40 ألف نازح تضرروا من السيول شمال سوريا

تاريخ النشر: 03.04.2019 | 14:55 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ديفيد سوانسون إن أكثر من أربعين ألف نازح في شمال سوريا أصبحوا دون مأوى جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الثلاثة الماضية وغمرت خيامهم. 

وأضاف سوانسوان في حديثه لـ وكالة فرانس برس أمس الثلاثاء، أن قرابة 14 مخيماً تضررت جراء الأمطار في محافظة إدلب، في وقت أعلن فيه الدفاع المدني السوري أن أكثر من 537 مخيما تحوي ما يقارب 8053 عائلة تعرضت للضرر.

ولفت إلى أن الأمطار الغزيرة أوقعت منذ السبت الماضي كثيراً من الأضرار التي شملت عشرات الآلاف من المدنيين والنازحين ماعدا إتلاف المحاصيل وغرق الماشية في إدلب، وكذلك في محافظتي حلب والحسكة.

وبحسب إحصائيات فريق "منسقو الاستجابة"، بلغت أكبر نسبة تضرّر نتيجة العاصفة المطرية في مخيمات أطمة الجنوبية (49%)، ومخيمات أطمة الشمالية (37%)، يليهما مخيمات سرمدا بنسبة 24بالمئة ثم مخيم الكرامة بنسبة 21 بالمئة، وتراوحت نسبة الضرر في باقي المخيمات بين 6% و19%.

وخلال الفترة ما بين 2018 -2019، تعرضت هذه المخيمات إلى أربع عواصف مطرية خلفت أضراراً كبيرة جداً، حيث بدأت العاصفة الرابعة صباح يوم أمس السبت، وازدادت تدريجياً لتصل ذروتها مساء اليوم ذاته.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام