4 وفيات و113 إصابة جديدة بكوفيد 19 في مناطق سيطرة "قسد"

19 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" اليوم السبت، تسجيل أربع وفيات و113 إصابة بفيروس كورونا بمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت الهيئة في بيان إنها سجلت أربع وفيات لرجل وامراة من مدينة عامودا ولاثنين آخرين في الحسكة والقامشلي، وسجلت 113 إصابة جديدة بالفيروس منهم 65 من الذكور و48 من الإناث وتسجيل 15 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 1120 حالة منها 52 حالة وفاة و 328 حالة شفاء.

وأضافت الهيئة أن الإصابات تتوزع 13 حالة في الحسكة و15 حالة في القامشلي وأربع حالات في معبدة، وسبع حالات في المالكية، وخمس في الرميلان وثماني حالات في كل من الدرباسية وعامودا وحالة واحدة في القحطانية.

 

 

وأشارت الهيئة أن بقية الإصابات توزعت 20 حالة في منبج، و21 حالة في الرقة و6 حالات في الطبقة وأربع حالات في عين العرب وحالة واحدة في دير الزور.

وسبق أن أكّدت الأمم المتحدة، الأربعاء الفائت، استمرار المخاطر بحق المدنيين في سوريا، بين نزوح جديد شرقي حماة، وانتهاكات لـ وقف إطلاق النار في إدلب، فضلاً عن انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وحذّر المسؤول الأممي مِن تفشّي فيروس كورونا في جميع أنحاء سوريا، مضيفاً أنه "يوجد حالياً 3618 حالة إصابة بالفيروس، والأمم المتحدة لن تتمكن مِن فهم مدى تفشي المرض حتى يتم زيادة الاختبارات المعملية في جميع أنحاء البلاد".

واتهمت "قسد" نظام الأسد بمساهمته في نشر الفيروس في مناطق سيطرتها، بعد أن أثبتت الفحوصات إصابة امرأة تبلغ من العمر 55 عاماً بكورونا كانت قادمة من مناطق سيطرة النظام عن طريق معبر الشحيل من مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة الأخير.

مقالات مقترحة
تفكيك "أقفاص الدور" أمام أفران ابن العميد بدمشق (صور)
شرطة النظام: اعتقلنا صاحب مقولة "والله لنرجعها لـ 2011" في درعا
"أفران ابن العميد".. ما حقيقة أقفاص دور الخبز في دمشق؟
52 إصابة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة الأسد
301 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
طلاب إدلب يستقبلون العام الدراسي في ظل الفقر وكورونا وقلة الدعم