icon
التغطية الحية

طائرات إسرائيلية تشن هجمات على قطاع غزة

2022.04.21 | 07:00 دمشق

aa-20220420-27624694-27624692-tyrt_sryyly_tqsf_mwq_ytb_lhms_wst_qt_gz.jpg
القصف الإسرائيلي لغزة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مسؤولون في حماس ومصادر "إسرائيلية" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ ضربات جوية في وسط غزة قبل فجر اليوم الخميس، في ظل العنف الذي تواجه به تل أبيب الفلسطينيين في الضفة الغربية ومحاولات اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعاً أمنياً وجزءاً من موقع تحت الأرض يستخدم لإنتاج محركات الصواريخ، وفق وكالة رويترز.

من جانبها، قالت حماس في بيان إن "القصف الإسرائيلي سيزيد من إصرار شعبنا ومقاومته على مواصلة النضال ضد الاحتلال، وتصعيد دعمها وإسنادها لأهلنا في القدس".

وسبق أن قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخاً أطلق من غزة أصاب جنوب إسرائيل في وقت سابق مما تسبب في أضرار طفيفة لمنزل دون وقوع إصابات. ولم يعلن أي فصيل مسؤوليته عن ثاني هجوم من نوعه خلال أيام.

ويتصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ آذار الماضي وزادت وتيرته في شهر رمضان المبارك، حيث قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أكثر من 29 فلسطينياً إلى جانب مئات الجرحى والمعتقلين في مواجهات بالضفة الغربية.

ومساء الأربعاء، منعت الشرطة الإسرائيلية، متطرفين إسرائيليين حاولوا الوصول إلى منطقة "باب العامود" بالقدس المحتلة ضمن "مسيرة الأعلام".

وسبق للفصائل الفلسطينية في غزة، أن حذرت من استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين المسلمين فيه، متوعدة بأنها "لن تصمت في حال تم تجاوز الخطوط الحمراء".

ويقتحم مستوطنون المسجد الأقصى، منذ الأحد، بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي (بدأ الجمعة ويستمر حتى الخميس) وسط حراسة مشددة من الشرطة.