1.3 مليون مستفيد من بطاقات الهلال الأحمر التركي معظمهم سوريين

تاريخ النشر: 11.05.2018 | 23:05 دمشق

تلفزيون سوريا- وكالات

كشف رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قنيق، أن أكثر من مليون و300 ألف لاجئ في تركيا يستفيدون من بطاقات الهلال الأحمر الإلكترونية.

وقال قنيق في تصريحات لوكالة الأناضول، إن تركيا تحتضن نحو 4 ملايين لاجئ، وأن مليون و301 ألف و900 منهم يستخدمون بطاقات الهلال الأحمر الإلكترونية.

وأضاف أنهم نفذوا آلاف المشاريع والأنشطة الإغاثية بالتعاون مع شركائهم، منها "برنامج المساعدة للاندماج الاجتماعي للأجانب"، و برنامج الغذاء العالمي، ووزارة الأسرة والسياسيات الاجتماعية.

و أشار إلى أن 91 بالمئة من مستخدمي بطاقات الهلال الأحمر هم سوريون، و65 دولة أخرى منهم لاجئون عراقيون، وأفغان، وليبييون، وإيرانيون، ومصريون، مبينا أن هناك مواطنون فرنسيون وأمريكيون وبلجيكيون أيضاً.

ويقدم كرت الهلال الأحمر التركي مساعدات مالية شهرية تخصص للاجئين في تركيا لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم المعيشية، وتبلغ قيمة المخصصات 120 ليرة تركية (32 دولار) شهريا لكل فرد في إطار مشروع تقوده المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو)، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الخاضعين لقانون "الحماية المؤقتة" في تركيا، 2مليون  و749 ألف و140 لاجئاً، يعيش 270 ألف و380 منهم ضمن مخيمات اللجوء، فيما ينتشر مليونان و478 ألف و760 في العديد من الولايات التركية، حسب تقارير سابقة لـ مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية.

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا