icon
التغطية الحية

‎بقيمة 65 مليون يورو.. ريال مدريد يسعى لاستعادة أشرف حكيمي

2024.03.01 | 19:18 دمشق

أشرف حكيمي مرشح للعودة إلى صفوف ريال مدريد الإسباني (Getty)
أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر صحفية أن ريال مدريد الإسباني يبحث فكرة التعاقد مع المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، في إطار مساعي النادي الملكي لإحداث تغييرات كبيرة في صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويخطط ريال مدريد لإحداث تعزيزات كبيرة في صفوفه الدفاعية خاصة على صعيد الأظهرة، الأمر الذي دفعه لبحث فكرة التعاقد مع المدافع المغربي في ظل عدم ثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقدرات لاعبيه الثلاثة داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ريال مدريد يخطط لاستعادة خدمات حكيمي الذي لعب في صفوف النادي الملكي حينما كان شابًا، لكن هذه الصفقة تواجه العديد من العقبات خاصة مع امتلاك المدافع المغربي عقدًا يربطه بباريس سان جيرمان حتى يونيو/ حزيران من عام 2026.

ريال مدريد يرصد مبلغًا كبيرًا للتعاقد مع أشرف حكيمي

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد رصد مبلغًا ماليًا كبيرًا لاستعادة حكيمي تبلغ قيمته 65 مليون يورو، وهذه القيمة قد تدفع النادي الفرنسي للتخلي عن لاعبه المغربي في ظل الشائعات التي تتحدث عن خلافات بين المدرب لويس إنريكي وحكيمي.

 

ويرى متابعون أن اقتراب ريال مدريد من التعاقد مع كيليان مبابي يمثل السبب الرئيسي في ملاحقة حكيمي، خاصة أن ثنائي باريس سان جيرمان تجمعهما صداقة خاصة، دفعت تقارير للقول إن مبابي اشترط التعاقد مع نجم "أسود الأطلس" من أجل إتمام انتقاله إلى النادي الملكي.

ويشكل راتب حكيمي المرتفع والبالغ قدره 10 ملايين يورو، معضلة كبيرة في طريق انتقاله إلى ريال مدريد، مما قد يجبر المدافع المغربي على تخفيض راتبه من أجل تحقيق حلم الوصول من جديد إلى سانتياغو برنابيو.

وسبق للمدافع المغربي أن رفض الاستمرار في النادي الملكي عندما كان لاعبًا في صفوفه بسبب عدم قبوله الجلوس بديلًا للإسباني داني كارفاخال، وأصر على الانتقال صوب إنتر ميلان الإيطالي، بعد انتهاء فترة إعارته في بوروسيا دورتموند؛ لكن تراجُع مستوى الظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال وكثرة إصاباته قد يفتح المجال أمام عودة حكيمي إلى ريال مدريد.

المصدر:winwin