icon
التغطية الحية

"يويفا" ينفي نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول

2023.05.12 | 17:22 دمشق

الكاس الرسمي لدوري أبطال أوروبا
الكاس الرسمي لدوري أبطال أوروبا
+A
حجم الخط
-A

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ببيان رسمي، اليوم الجمعة، الأنباء التي تتحدث عن نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، من إسطنبول إلى البرتغال بسبب الانتخابات الرئاسية في تركيا.

وأصدر الاتحاد بياناً رسمياً أكد من خلاله دعمه الكامل لاستضافة إسطنبول للمباراة النهائية، وأوضح أن النهائي سيقام في إسطنبول كما هو مقرر في 10 يونيو 2023

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدثت أمس الخميس، عن وجود محادثات بين الاتحاد الاوروبي "يويفا" والحكومة البرتغالية، لنقل المباراة 
إلى البرتغال، مدعيةً إنشغال الشارع التركي بالاستحقاق الانتخابي.

وأكد بيان الاتحاد أنه لم يدرس فكرة نقل المباراة من تركيا هذا العام، ولم يناقش هذا الأمر مع أي مؤسسة سياسية أو حكومية هناك مطلقًا.

 

يأتي هذا الرد من "يويفا" بعد تكرار نقل المباراة النهائية من إسطنبول في مواسم سابقة، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا التي ألغت إقامة المباراة في تركيا مرتين في 2020 و2021.

وخلص البيان إلى دعم استضافة المباراة النهائية في إسطنبول، ويرفض أي فكرة لنقل المباراة إلى دولة أخرى، حيث تعد تركيا بلداً يستضيف العديد من الأحداث الرياضية ولديها منشآت رياضية عالية المستوى ، 

يعد دوري أبطال أوروبا بطولة رياضية كبرى ينتظرها عشاق كرة القدم في أنحاء العالم، حيث يتم تنافس أفضل الأندية الأوروبية للفوز باللقب الأكثر شهرة في الكرة الأوروبية.

يذكر أن الانتخابات التركية العامة تعقد بعد غدٍ، 14 أيار/مايو، في حين أن المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا 2023 ستقام في إسطنبول كما هو مقرر في 10 حزيران/يونيو 2023.