icon
التغطية الحية

يوفينتوس يرحب بانتقال نجمه فيليب كوستيتش الى الدوري السعودي

2024.02.14 | 18:02 دمشق

يوفينتوس يرحب بانتقال نجمه فيليب كوستيتش الى الدوري السعودي
يوفنتوس يرحب برحيل نجمه إلى الدوري السعودي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أشار تقرير صحفي إلى وجود استعداد من نادي يوفنتوس الإيطالي لبيع بطاقة اللاعب الصربي فيليب كوستيتش إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن بقاء كوستيتش في يوفنتوس لما هو أبعد من الموسم الحالي يُعد أمرًا غير مؤكد، بعد تراجع مستويات الجناح الأيسر هذا الموسم 2023-24.

وحسب الصحيفة نفسها، فإن هناك أندية سعودية استكشفت إمكانية التوقيع مع كوستيتش خلال الميركاتو الشتوي الماضي. وتوقع المصدر أن يتم الاستماع إلى العروض، في حال تحركت أندية الدوري السعودي بصورة جادة للتوقيع مع اللاعب، الصيف المقبل.

وشارك كوستيتش في 23 مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم، بمختلف البطولات، صنع خلالها 4 أهداف، من دون أن يهز الشباك البتة.

وانضم كوستيتش إلى يوفنتوس صيف العام قبل الماضي 2022، قادمًا آنذاك من آينتراخت فرانكفورت الألماني، مقابل 14 مليون يورو.

وقدّم كوستيتش 3 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة، خلال 54 مباراة خاضها مع يوفنتوس الموسم الماضي 2022-23، قبل أن تتراجع أرقامه هذا الموسم.

ويمتد تعاقد كوستيتش (31 عامًا) مع يوفنتوس حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. وتُقدَر القيمة السوقية للاعب الصربي بـ12 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُعد كوستيتش أحد أبرز اللاعبين في إرسال الكرات العرضية الدقيقة بالدوري الإيطالي، كما يتحلى الدولي الصربي بنسبة مرتفعة في دقة التسديد على المرمى.

هل ينضم فيليب كوستيتش إلى كوكبة النجوم في الدوري السعودي للمحترفين؟

ويعتقد مراقبون أن كوستيتش قد يعطي ثمة إضافة نوعية مهمة للدوري السعودي، الذي حرص على ضم نجوم عالميين خلال الأشهر الماضية.

وبدأت صفقات ضم النجوم العالميين في دوري روشن، باستقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال سوق الانتقالات الشتوية 2023، قبل أن تكثر هذه النوعية من الصفقات في الميركاتو الصيفي التالي.

وشملت قائمة النجوم المنضمين إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد رونالدو، أسماء عالمية لامعة، على غرار كريم بنزيما ونغولو كانتي وفابينيو ونيمار جونيور دا سيلفا وألكسندر ميتروفيتش وكاليدو كوليبالي وساديو ماني ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي.

المصدر:winwin