icon
التغطية الحية

إنتر ميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي بفوز مثير على يوفنتوس |فيديو

2024.02.05 | 14:59 دمشق

إنتر ميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي بفوز مثير على يوفنتوس
إنتر ميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي بفوز مثير على يوفنتوس
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

ابتعد إنتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي بفوزه الصعب في ديربي إيطاليا على منافسه يوفنتوس بنتيجة (1-0) مساء الأحد بملعب "جوزيبي مياتزا" معقل الإنتر في مدينة ميلانو شمالي إيطاليا.

وكانت الفرصة قائمة أمام يوفنتوس كي يعزز حظوظه باستعادة اللقب، لكن انتهى الأمر مع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بتلقي الهزيمة الثانية للموسم بسبب هدف عكسي سجله مدافعه فيديريكو غاتي في الشوط الأول.

وكان إنتر ميلان الطرف الأفضل منذ البداية لكن من دون خطورة حقيقية حتى الدقيقة 18 حين تلقف فيديريكو ديماركو كرة عرضية من الفرنسي بنجامان بافارد وأطلقها "على الطاير"، لكنها هزت الشباك الجانبية لمرمى البولندي فويتشيك تشيزني.

وكان ديماركو خلف الفرصة الخطيرة التالية لفريق إنتر ميلان في الشوط الأول حين مرر الكرة إلى الفرنسي ماركوس تورام لكن الأخير فشل في تسديدها في الشباك من نقطة الجزاء بمضايقة من المدافع البرازيلي بريمر (24).

وفي النهاية، ترجم إنتر أفضليته إلى هدف التقدم في الدقيقة 37 عندما حاول بافارد استقبال الكرة مباشرة بعد عرضية من نيكولو باريلا، فتحولت إلى تمريرة غير مقصودة إلى تورام الذي انقض عليها برأسه لكنها لم تتحول منه إلى الشباك بل من مدافع يوفنتوس غاتي الذي أسكنها شباك فريقه عن طريق الخطأ.

إنتر ميلان يخطو بثبات نحو لقب الكالتشيو

بهذا الفوز، نجح فريق المدرب سيموني إنزاغي في توسيع الفارق إلى أربع نقاط مع مباراة مؤجلة في جعبته عن يوفنتوس، ليخطو بثبات نحو الفوز باللقب لأول مرةّ في الـ(كالتشيو) منذ 2021 حين توج به للمرة الـ19 في تاريخه.

المصدر: winwin