يني شفق: فريق يتبع لدحلان المقرب من ابن زايد شارك بجريمة خاشقجي

يني شفق: فريق يتبع لدحلان المقرب من ابن زايد شارك بجريمة خاشقجي

القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان، وولي عهد الإمارات محمد بن زايد (إنترنت)

تاريخ النشر: 18.11.2018 | 13:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت صحيفة "يني شفق "التركية اليوم الأحد نقلاً عن مصادر أمنية أن فريقاً أمنياً يتبع لمحمد دحلان القيادي السابق في حركة فتح، والمقرب من ولي عهد الإمارات محمد بن زايد؛ شارك باغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق التابع لدحلان والمكون من 4 أشخاص دخلوا تركيا قادمين من لبنان، قبل يوم من مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مستخدمين جوازات سفر مزورة، حيث كانت مهمتهم مسح آثار الجريمة وإزالة الأدلة داخل القنصلية السعودية بعد مقتل خاشقجي.

وأكدت المصادر الأمنية التركية بأنها توصلت إلى أسماء الفريق وتمتلك صوراً لهم، مشيرة إلى أن فريق دحلان جلب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول معدات تقنية ومستلزمات كيميائية لإتمام مهمتهم.

ولفتت المصادر إلى أن فريق دحلان بقي في تركيا لمدة 3 أيام قبل أن يغادرها في الرابع من تشرين الأول الماضي، وأن الأسماء الواردة ضمن هذا الفريق، كانت أيضا من بين الأسماء التي شاركت في اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح عام 2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم محمد دحلان "الذي يعمل كقاتل مأجور لولي العهد محمد بن زايد" ورد في العديد من الأحداث في الشرق الأوسط، وأنه شكّل فريقاً من المرتزقة الأمريكيين لتنظيم عمليات الاغتيال.

ووصفت الصحيفة ولي عهد الإمارات محمد بن زايد بـ "المرشد" لولي العهد السعودي محمد بن سلمان "المدبّر لجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار