icon
التغطية الحية

ينتمي إلى "النازيين الجدد".. ألماني يطعن لاجئاً سورياً بالقوس والنشاب | فيديو

2023.06.18 | 20:26 دمشق

ينتمي إلى "النازيين الجدد".. ألماني يطعن لاجئاً سورياً بالقوس والنشاب
ألماني يطعن لاجئاً سورياً بالقوس والنشاب (بيلد)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طُعن لاجئ سوري بسهم أطلقه متطرف ألماني ينتمي إلى جماعة "النازيين الجدد"، من قوس كان يحمله في أحد شوارع مدينة "باينه" غربي ألمانيا.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الشرطة بدأت التحقيق في حادثة طعن تعرض لها أمس السبت شاب يبلغ من العمر 22 عاماً، بعد أن أطلق عليه مواطن ألماني سهماً من قوس كان يحمله، مشيرة إلى أن الأدلة تفيد بوجود "دوافع يمينية متطرفة".

وقالت الصحيفة إن رجلاً مسلحاً بـ "قوس ونشّاب" اقترب بهدوء من شاب كان يقف بجوار محطة قطار مدينة "باينه" بولاية ساكسونيا السفلى، قبل أن يضع ذلك المسلّح سهماً في قوسه ويطارد الشاب الذي أصيب بالفزع وراح يطلق صرخات داخل مبنى المحطة طلباً للمساعدة، وفق ما أظهر تسجيل مصوّر نشره شاهد عيان على تويتر.

ينتمي إلى "النازيين الجدد"

وزعمت الصحيفة أن "الجاني (29 عاماً) مختل عقلياً، وطارد الشاب حين لاحظ بأنه ليس ألمانيا، وأطلق عليه السهم الذي استقر في ظهره، وذلك بدوافع يبدو أنها يمينية متطرفة". وأضافت أن الجاني "يرتدي قميصاً أسود يخص جماعة النازيين الجدد (لاندسر)".

شهود آخرون أفادوا بأن الجاني كان قد فتح سيارة أجرة ونظر نحو السائق، وعندما تبيّن له بأن السائق ألماني، أغلق الباب مرة أخرى.

ووفق الصحيفة، فقد أظهرت مقاطع مصورة أخرى بعض عمال الإنقاذ وهم يهتمون بالشاب البالغ من العمر 22 عاماً "ويقال إنه من أصول سورية"، على حد وصفها. بينما أظهر مقطع الفيديو الثالث عملية القبض على الجاني من قبل ضابطي شرطة أرغماه على رمي أسلحته أرضاً.

وبعد احتجاز الجاني، نقل الشاب السوري إلى المستشفى "ولحسن الحظ لم يكن هناك خطر على حياته"، بحسب المصدر.