icon
التغطية الحية

ينتمون لـ "بي كي كي".. اعتقال سوريين "متورطين" بحرائق الغابات في تركيا

2023.11.03 | 20:27 دمشق

قوات الأمن التركي
نفّذ الأمن مداهمات شملت 13 عنواناً
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوى الأمن التركي 11 سورياً في مدينة إسطنبول قالت إنهم ينتمون لـ"حزب العمال الكردستاني" (PKK)، ممن تورطوا بافتعال حرائق في الغابات التركية وتصويرها في أثناء التهام النيران لها.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن فرق الاستخبارات والشرطة التركية أجرت دراسة واسعة النطاق، تعرفت خلالها إلى 13 مشتبهاً بهم في إطار التحقيق الذي أجري ضد "وحدات حماية الشعب" (YPG) الفرع السوري للتنظيم.

وبعد الدراسة، تبين أن الأفراد لديهم معلومات وصور فوتوغرافية عن الفترة التي كانوا نشطين فيها في "YPG"، إذ تلقوا تعليمات بجعل مواطنين سوريين يحرقون الغابات ويصورون مقاطع فيديو نيابة عن التنظيم.

ونفذ الأمن التركي مداهمات متزامنة شملت 13 عنواناً مختلفاً في 10 مناطق ضمن إسطنبول للقبض على المشتبه بهم، ليتم القبض على 11 منهم.

ونقل الأمن المشتبه بهم الـ 11 المحتجزين إلى الاستجواب، في حين أن الجهود مستمرة للقبض على الشخصين اللذين تمكنا من الفرار.

وشهدت الغابات التركية حرائق واسعة خلال السنوات الماضية، منها نشبت في ثماني مدن في شهر آب الماضي، عقب تسجيل درجات حرارة قياسية في مختلف الولايات، ووصلت إلى 49.5 درجة مئوية بمنطقة "ساريجا كايا" بولاية إسكي شهير، ما أسفر عن تضرر مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وموت العشرات من الحيونات البرية.