icon
التغطية الحية

يعرض لأول مرة.. النجم السوري الراحل حاتم علي في فيلم (Peace By Chocolate) |فيديو

2021.05.31 | 13:42 دمشق

يعرض لأول مرة.. النجم السوري الراحل حاتم علي في فيلم (Peace By Chocolate) |فيديو
لنجم السوري الراحل حاتم علي في فيلم (Peace By Chocolate)
ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

Peace By Chocolate فيلم يتناول دراما عائلية سورية، من المقرر أن يتم عرضه لأول مرة في مهرجان (تريبيكا) السينمائي 2021 بـ نيويورك، في الـ18 من حزيران المقبل.

تدور قصة الفيلم حول شاب سوري مبدع اسمه طارق حداد (الممثل أيهم عمار)، اضطر لمغادرة بلاده واللجوء إلى كندا بعد قصف مصنع الشوكولاتة الخاص بعائلته في سوريا. وهناك يكافح طارق من أجل الاستقرار داخل بلدة صغيرة (أنتيغونيش- نوفا سكوتيا).

وعلى الرغم من انتقاله إلى بلد جديد وحياة جديدة، فإن طارق أصرّ على متابعة حلمه في أن يصبح طبيباً. إلا أن والده عصام (يؤدي دوره النجم الراحل حاتم علي) كان يركّز على فكرة الاستقرار والبقاء أكثر من مسألة الدراسة الأكاديمية.

بعد ذلك، يأخذ مسار طارق وعائلته منحى مختلفاً ولكنه مألوف: إعادة بناء شركة عصام للشوكولاتة.

بعد تعيينه في دور مدير أعمال شركة الشوكلاتة، كان على طارق الاختيار بين متطلبات الأعمال التجارية المتزايدة بشكل كبير وعرض العودة إلى كلية الطب. وهنا تبرز تحديات جديدة بينه وبين صانع شوكولاتة منافس. كما أن حزناً آخر كان يلقي بثقله على الأسرة ويتمثل في أخت طارق التي تُركت في سوريا.

 

 

ورغم كل ذلك يبقى طارق ثابتًا على أهدافه، ومدعومًا بمجتمع من النخبويين والانتقائيين. ويكافح هو ووالده في سبيل إيجاد أرضية مشتركة والتغلب على تعقيدات الواجب الأسري، بعد أن أضحى التوتر المتزايد بينهما يهدد بتمزيق الأسرة.

الفيلم مأخوذ عن القصة الحقيقية لمصنع الشوكولاتة الكندية (Peace By Chocolate). وهو من إخراج "جوناثان كيجسر" مخرج الفيلم الشهير "ماذا سيفعل بيتهوفن؟". ويتكون طاقم التمثيل، بالإضافة إلى حاتم علي وأيهم عمار، من: يارا صبري ومارك كاماتشو وكاثرين كيركباتريك ونائلة خماري.