icon
التغطية الحية

يرجّح أنها لسوريين.. 6 جثث جرفتها الأمواج نحو قبرص خلال شهر

2024.02.08 | 11:12 دمشق

مهاجرون لحظة وصولهم إلى قبرص - المصدر: الإنترنت
مهاجرون لحظة وصولهم إلى قبرص (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تُبذل جهود مكثفة لتحديد هوية 6 جثث جرفتها الأمواج نحو شواطئ جمهورية شمال قبرص على فترات مختلفة، منذ 8 من كانون الثاني الفائت.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب الضابط الصحفي للشرطة القبرصية، أمس الأربعاء، فإنّ "سلامة الجثة التي عُثر عليها عند شاطئ منطقة ديبكارباز إنجيرلر، كانت ضعيفة جداً، ولا يمكن تحديد جنسها".

وتشير المعلومات الواردة في نشرات الشرطة إلى أنّ "أوّل جثة عثر عليها كانت على الصخور في منطقة فنادق بافرا، نحو الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي (14.15 بتوقيت وسط أوروبا) من يوم 8 من كانون الثاني الفائت، وتبيّن أنّ الجثة المتحللة تعود لامرأة".

ونقل موقع "Dunya" التركي، أنّه خلال شهر تقريباً، جرفت الأمواج 5 جثث أُخرى على الساحل في أجزاء مختلفة من جمهورية شمالي قبرص (التركيّة).

الشرطة القبرصية ترجّح أن الجثث تعود إلى طالبي لجوء سوريين

تعتقد الشرطة القبرصية أنّ هذه الجثث تعود إلى طالبي لجوء سوريين كانوا على متن سفينة غرقت في البحر المتوسط.

وقال مسؤولو الشرطة إنّهم "يجرون تحقيقات لتحديد هوية الجثث، ويتعاونون مع تركيا لتحديد ما إذا كان الحادث مرتبطاً بالجثث التي جرفتها الأمواج على شواطئ أنطاليا، مؤخّراً".

وفي أواخر كانون الثاني الفائت، عُثر على تسع جثث قبالة السواحل التركية، تعود إلى سوريين جرفتهم الأمواج بعد أيام من اختفاء قاربهم الذين انطلق من لبنان، أواخر العام المنصرم.