icon
التغطية الحية

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافاً لحزب الله في لبنان

2023.10.21 | 07:42 دمشق

آخر تحديث: 21.10.2023 | 10:54 دمشق

1
يديعون أحرنوت: الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافاً لحزب الله في لبنان
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، ليل الجمعة – السبت، مهاجمة أهداف لحزب الله في الأراضي اللبنانية، حسب ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه في الساعات القليلة الماضية "هاجمت طائرات الجيش الإسرائيلي سلسلة من الأهداف العسكرية لمنظمة حزب الله رداً على إطلاق النيران المضادة للدبابات وإطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية".

وأضاف: "من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها، صف من المجمعات العسكرية التي استخدمها التنظيم لتلبية الاحتياجات العملياتية والبنية التحتية".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، هاجمت قوة من جيش الدفاع الإسرائيلي قاذفة مضادة للدبابات كانت موجودة في المنطقة الحدودية وكانت موجهة نحو إسرائيل"، وفق الصحيفة العبرية.

وأفادت قناة "المنار" التابعة "لحزب الله" عن "هجمات للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، تم خلالها قصف أهداف في منطقة عيتا الشعب ورب الطليتان وأماكن أخرى".

وكان "حزب الله" قد أعلن، أمس الجمعة، استهداف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة "برانيت" شمالي إسرائيل بالصواريخ قال إنه أوقع عدة إصابات فيها.

وذكر الحزب آنذاك، في بيان، أن عناصره "استهدفوا قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة برانيت بالصواريخ ‏المناسبة وأوقعوا فيها عدة إصابات أكيدة بين قتيل وجريح".

وأضاف أن "العملية جاءت ردا على استهداف الصحافيين والاعتداء على المدنيين الذي وقع قرب موقع العباد يوم ‏ الخميس، وأدى إلى استشهاد الشاب عبد الله ربيع البقاعي".

ومنذ اندلاع مواجهات عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة "حماس" على مستوطنات ونقاط عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة في 7 تشرين الأول الجاري "ردا على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى"، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين مقاتلين من "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، تسبب بسقوط قتلى وجرحى على جانبي الحدود.