icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله أقوى من حماس بـ 10 مرات

2023.10.19 | 13:38 دمشق

وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله أقوى من حماس بـ 10 مرات
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الأربعاء، عن استعدادات جيش الاحتلال على الجبهة الشمالية (جنوبي لبنان) لمواجهة أي هجوم محتمل.

وقال، في جلسة مناقشة مغلقة مع كبار المسؤولين الحكوميين، إن "الاستعدادات يجب أن تتم على الجبهة الشمالية لأن حزب الله أقوى بعشر مرات من حماس"، بحسب ما نقلت "هيئة البث الإسرائيلية" الرسمية.

وطلب غالانت من المسؤولين التحرك لاستكمال نقل المخزون العسكري والمعدات للجيش، واستكمال الاستعدادات على الجبهة الشمالية أيضاً.

وأشارت هيئة البث إلى أن المسؤولين المشاركين في الاجتماع "خرجوا من الجلسة قلقين" وقالوا إنه من "الضروري التحرك بأسرع ما يمكن واستكمال النواقص والاستعدادات حتى لا تتكرر أحداث الجنوب"، في إشارة إلى العملية التي أطلقتها حماس من غزة في وقت سابق هذا الشهر.

وتشهد الحدود الإسرائيلية الشمالية منذ 7 من تشرين الأول الجاري، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران مع "حزب الله" وفصائل فلسطينية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن "حزب الله" مهاجمة تجمع لجنود إسرائيليين في تلة الطحيات جنوب مستوطنة المنارة بالصواريخ الموجّهة، وقال إنه أوقع "عدداً من القتلى والجرحى (لم يذكر عددهم)".

طوفان الأقصى

ويأتي التصعيد في جنوب لبنان عقب عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية على إسرائيل في 7 من تشرين الأول الجاري "رداً على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى"، وسط تحذيرات دولية من توسع المواجهات إلى الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية في ظل تمركز "حزب الله" في المناطق الحدودية.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الثاني عشر على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.