icon
التغطية الحية

يحمل الصليب وصرخ باسم يسوع.. فيديو للحظة هجوم فرنسا والكشف عن هوية الجاني سوري

2023.06.08 | 17:25 دمشق

فيديو متداول لهجوم لاجئ سوري بسكين على مواطنين في فرنسا
فيديو يوثق لحظة هجوم لاجئ سوري بالسكين على مواطنين فرنسيين
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مصور يوثق لحظة هجوم لاجئ سوري بالسكين على مواطنين في حديقة عامة ببلدة آنسي الواقعة في جبال الألب الفرنسية، وأسفر عن الهجوم إصابات عدة أشخاص معظمهم أطفال.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، على تويتر اليوم الخميس إن عدة أطفال أصيبوا في هجوم للاجئ سوري بسكين ببلدة آنسي الواقعة في جبال الألب الفرنسية، مضيفا أنه أُلقي القبض على المهاجم.

ونقلت صحيفة "Le Figaro" الفرنسية عن مصدر مطلع أن السوري قال مرتين باللغة الإنجليزية في أثناء الهجوم "باسم يسوع المسيح"، وأنه كان يرتدي صليبًا مسيحيًا عند اعتقاله.

وقال المدعي العام في آنسي خلال مؤتمر صحفي إن التحقيق جار بشأن "محاولة اغتيال". وأكدت أن المتهم المحتجز حاليا لدى الشرطة "ليس له دوافع إرهابية"، في حين يجرى تقييم فى مكتب الادعاء الوطني لمكافحة الإرهاب.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن اللاجئ السوري عبدالمسيح. ح البالغ من العمر 31 عاماً حاصل على صفة لاجئ في السويد منذ عام 2013، وتقدم مؤخراً بطلب لجوء آخر في فرنسا، وقال في الطلب إنه مسيحي سوري.

وكشفت مصادر للصحيفة أن عبدالمسيح متزوج من امرأة سويدية ولديهما طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وقالت الشرطة الفرنسية لوكالة رويترز إن ثمانية أطفال وبالغا أصيبوا في الهجوم وإن الأطفال المصابين يبلغون من العمر نحو ثلاث  سنوات وثلاثة منهم في حالة حرجة.

وذكر مسؤول في الشرطة الفرنسية للوكالة أن الرجل، الذي هاجم مجموعة من الأطفال في متنزه ببلدة آنسي، مواطن سوري يتمتع بوضع اللاجئ القانوني في البلاد.

وعدلت الشرطة عدد المصابين وقالت إن طفلين وبالغا في حالة حرجة، بينما أصيب طفلان بجروح طفيفة.

تعليق ماكرون على الهجوم

من جهته، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة: "هجوم جبان تمامًا هذا الصباح في حديقة في آنسي. الأطفال وبالإضافة إلى شخص بالغ بين الحياة والموت. الأمة تعيش صدمة. تتوجه أفكارنا لهم ولعائلاتهم ولفرق الإنقاذ المشاركة في التدخل".